بيركلي على الطريق: تكوين فني وتلاقح ثقافي يرى النور بمهرجان كناوة
×
×

بيركلي على الطريق: تكوين فني وتلاقح ثقافي يرى النور بمهرجان كناوة

برنامج بيركلي بمهرجان كناوة وموسيقى العالم، موجه إلى الموسيقيين النشطين؛ وهو مفتوح للطلبة من مختلف الخلفيات الموسيقية، الكلاسيكية، موسيقى كناوة، موسيقى البوب، الروك، الجاز.

أعلنت كلية بيركلي للموسيقى والشركة المنظمة والمنتجة لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، عن إطلاق نسخة جديدة من برنامج “Berklee on the Road: بيركلي على الطريق، الذي سيقام خلال الفترة من الاثنين 24 إلى السبت 29 يونيو 2024 بالصويرة.

حسب بلاغ توصلت به مرايانا، فإن البرنامج الذي سمي “بيركلي بمهرجان كناوة وموسيقى العالم”، موجه إلى الموسيقيين النشطين؛ وهو مفتوح للطلبة من مختلف الخلفيات الموسيقية، الكلاسيكية، موسيقى كناوة، موسيقى البوب، الروك، الجاز.

البلاغ أكد على لسان نائلة التازي، منتجة مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة، أن “المهرجان يعتبر حدثا فريدا ومختبرا موسيقيا يستقبل سنويا فنانين من جميع أنحاء العالم، يأتون لمزج إيقاعاتهم مع إيقاعات معلمي كناوة”.

نايلة التازي أضافت أن الدورة 25 للمهرجان تسجل بداية شراكة قوية مع كلية بيركلي للموسيقى، والتي تهدف، من خلال هذا البرنامج التكويني، إلى تقديم تجربة فريدة جدا في قلب القارة الأفريقية، المهد الحقيقي لموسيقى العالم.

كما أورد البلاغ أن البروفيسور ليو بلانكو من قسم الدراسات الأفريقية بجامعة بيركلي، سيتولى الإدارة الأكاديمية للبرنامج، فيما سيكلف جيسون كاميليو بالتسيير الإداري؛ مشيرا إلى أن الدروس ستلقَّن من قبل فريق من الفنانين وأعضاء هيئة التدريس بكلية بيركلي.

البلاغ أورد أن البرنامج سيُقام، يوميا، من الساعة 10 صباحا إلى الساعة الخامسة مساء. فيما ستتم مواكبة المشاركين لتعلم كيفية ربط لغتهم الموسيقية مع لغات الآخرين، بدءا بالاستماع إلى المفاهيم الموسيقية لأقرانهم وفهمها.

البرنامج يتكون من ورشات عمل حول موضوعات مثل “الملحن كمرتجل”، و”بناء مفرداتك الإبداعية”، و”الأساليب والإيقاعات ومختبرات المرافقة”. فضلاً عن سلسلة من الندوات لاستكشاف التقاطع بين موسيقى كناوة ومختلف الأنماط المعاصرة، ودراسة التكنولوجيا وإدارة الأعمال الموسيقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *