بيل غيتس ردا على ترامب: الاقتصاد سيعود للنمو… لكن الأموات لن يعودوا للحياة - Marayana - مرايانا
×
×

بيل غيتس ردا على ترامب: الاقتصاد سيعود للنمو… لكن الأموات لن يعودوا للحياة

قال الملياردير الأمريكي، بيل غيتس، إنه لو كان رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية حاليا، لكانت خطته للتغلب على انتشار فيروس كورونا المستجد متمثلة في عزل الناس عبر ولايات أمريكا لكي يمنع انتشار العدوى.

وذكرت وكالة سبوتنيك للأنباء نقلا عن شبكة “CNBC” الأمريكية، أن غيتس يرى بـ”أنه لا خيار آخر لدينا سوى فرض هذا العزل، وأن هذا العزل سيستمر لمدة من الزمن”.

وتابع مؤسس شركة مايكروسوفت في مداخلته التلفزيونية: “في حالة الصين، استمر العزل لنحو 6 أسابيع، لذا يجب علينا أن نجهز أنفسنا لهذا الأمر ونقوم به على أكمل وجه”.

وأوضح غيتس أن “العزل إن تم تطبيقه بصورة جيدة محليا لمدة 20 يوما، فإن الأوضاع ستتغير نحو الأفضل مع تراجع معدلات انتشار المرض وانحسار الإصابات الجديدة”.

من جانب آخر، شدد غيتس في مداخلته على أهمية إعطاء الأولوية للإنسان والصحة على المال في الأزمة الحالية.

واستطرد: “إنها حقا لمأساة أن تكون الآثار الاقتصادية لهذا الوباء قاسية للغاية. لم يحدث شيء من هذا القبيل لاقتصاد البلاد من قبل”.

لكن المال، بحسب الملياردير الأمريكي، “من الممكن أن يعود مرة أخرى ومن الممكن أن يعود الاقتصاد للنمو”، بيد أنه على حد تعبيره: “لا تستطيع أن تعيد الأموات للحياة مرة أخرى…”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال، في أكثر من مناسبة، إن العزل سيسبب أضرارا فادحة للاقتصاد، وإنه لا تجب معالجة الأزمة بأزمة أفدح منها… وإنه يريد أن تعود الحياة إلى طبيعتها بحلول عيد الفصح (12 أبريل).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *