شراكة بين مكتب السكك الحديدية ومكتب السّياحة توفر حوالي 350 ألف تذكرة لفائدة المغاربة - Marayana - مرايانا
×
×

شراكة بين مكتب السكك الحديدية ومكتب السّياحة توفر حوالي 350 ألف تذكرة لفائدة المغاربة

حسب الشراكة، فإنّه بالنّسبة للسفر الفردي، سيتمّ عرض زهاء 000 350 تذكرة من نوع ”يلا نتالقاو فبالدنا”، بأثمنة تتراوح من 49 درهم إلى 99 درهم لكل المغاربة…

بالتّزامن مع انطلاق فصل الصّيف، قام محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية وعادل الفقير، المدير العام للمَكتب الوطَني المغربي للسّياحة، يوم الاثنين 5 يوليوز 2021 بتوقيع اتّفاقية شَراكة، تهدِف إلى تعزِيز التعاون بين المؤسستين بهدف دعم الحركية والسياحة الداخلية.

عقد الشّراكة تمخّض عنه، أيضاً، إطلاق بطَاقة السّفر ”نتلاقاو فبلادنا”، لتَعزيز السّياحة الدّاخلية بالمَملكة.

حسب ما جاء في بلاغ توصّلت مرايانا بنُسخة منه، فإنّ هذا العرض هو بمثابة دعوة مباشرة للسفر والاستكشاف عبر القطار بأثمنة جد مناسبة.

بالنّسبة للسفر الفردي، سيتمّ عرض زهاء 000 350 تذكرة من نوع ”يلا نتالقاو فبلادنا”، بأثمنة تتراوح من 49 درهم إلى 99 درهم لكل المغاربة.

هذه الفرصة ستمكن المغاربة من السفر بأثمنة منخفضة بين ربوع المملكة عبر البراق أو الأطلس، وفق ما ورد في البلاغ.

أما بخصوص السّفر عبر مجموعات صغيرة، فالمصدر يشير إلى أنه تمّ إطلاق بطاقة “نتلاقاو فبلادنا” التي تقدم خصم -50%، للسفر عبر قطارات ‘الأطلس و-30% على متن قطارات ‘البراق’ للأسر أو المجموعات المتكونة من فردين إلى 5 أفراد.

تتوفر هذه العُروض في جميع محطات المكتب وعبر موقعه الإلكتروني www.voyages-oncf.com، وذلك إلى غاية 15 شتنبر 2021.

البلاغ أضاف أنّ الّتعاون بين المكتب الوطني للسكك الحديدية والمكتب الوطني المغربي للسياحة، يقوم بالأسَاس على “وضع تدابير وإجراءات مُشتركة لإعطاء دينامية جديدة للحَركية بالبِلاد، والرّفع من جَاذبية المناطق السّياحية الوطنية بالنّسبة لكافة المُواطنين وكذا مغاربة العالم”.

في النّهاية، يسعى الطرفان، “من خلال هذه الشراكة، إلى دعم نمو السياحة الداخلية، والذي يعتبر من أهم المحاور الاستراتيجية لمواكبة القطاع بعد نحو سنة ونصف من الأزمة الصحية وتبعاتها”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *