×
×

انتخاب المغربي يونس المشرفي نائبا لرئيس اللجنة التنفيذية للجمعية العالمية لليانصيب

على هامش انعقاد القمة العالمية لليانصيب 2022، تمّ انتخاب يونس المشرفي، المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة، نائبا لرئيس الجمعية العالمية لليانصيب (WLA) خلال جمعها العام المنعقد يوم 19 أكتوبر 2022 في فانكوفر، حيث سيتولى المشرفي عضوية اللجنة التنفيذية لمدة عامين إلى جانب ثمانية أعضاء آخرين يمثلون بلدان أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية.

وحسب بلاغ توصلت مرايانا على نسخة منه، فإنه  إلى تاريخ انتخابه، كان يونس المشرفي عضوا في اللجنة التنفيذية للجمعية العالمية لليانصيب كممثل عن القارة الإفريقية منذ يونيو 2014، وفي هذا الإطار عين رئيسا للجنة الافتحاص والتدقيق للجمعية العالمية لليانصيب في نوفمبر 2018.

يضيف المصدر أنّ هذا الانتخاب، الذي تم في اختتام أشغال الجمع العام للجمعية العالمية لليانصيب يوم 19 أكتوبر 2022، يشكّل اعترافا دوليّا إضافيّا بدور المغربية للألعاب والرياضة وسط المجموعة العالمية لليانصيب. وبذلك تشهد المغربية للألعاب والرياضة اعتراف نظرائها بخبرتها والتزامها المتواصل في مجال تشجيع الحكامة الجيدة وحماية نزاهة الرياضة والنهوض باللعب المسؤول.

على خلفية انتخابه، قال يونس المشرفي إنّ “هذا الانتخاب شرف للمغرب وللمغربية للألعاب والرياضة ولفريقها. إن هذه الثقة التي وضعها المجمع الدولي في مؤسستنا هي تثمين للعمل الذي نقوم به منذ عدة سنوات بتفان وإخلاص، خدمة للصالح العام وللرياضة المغربية على الخصوص”.

وعن الجمعية العالمية لليانصيب (WLA)، يقول البلاغ إنها جمعية مهنية دولية في مجال اليانصيب، وتضم 150 هيئة لليانصيب من 80 دولة في القارات الخمس. وتعتبر الهيئة المهنية في مجال الرهانات واليانصيب وتطالب بأعلى المعايير على مستوى مسؤولية أعضائها وباحترام مبادئ اللعب المسؤول.

تدعم الجمعية العالمية لليانصيب أعضاءها من أجل تحقيق أهدافهم وتساهم في نشر الممارسات الفضلى في الوسط المهني وتتولى كمهمة أساسية وضع المعايير الأكثر صرامة في مجال المسؤولية الاجتماعية واللعب المسؤول وسلامة ونزاهة أنظمة تدبير المخاطر.

يشار أنّ يونس المشرفي يتولى أيضا مهام الكاتب العام للجمعية الإفريقية لليانصيب منذ 2014، وهو عضو مؤسّس منذ 2015 للجنة التنفيذية للنظام العالمي لمراقبة اليانصيب (GLMS)، والجمعية العالمية لمكافحة التلاعب في المنافسات الرياضية التي تأسست تحت رعاية الجمعية العالمية لليانصيب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *