نتحركو ونكتاشفو… المغربية للألعاب والرياضة تطلق برنامجاً يعنى بالثقافة من خلال الرياضة - Marayana - مرايانا
×
×

نتحركو ونكتاشفو… المغربية للألعاب والرياضة تطلق برنامجاً يعنى بالثقافة من خلال الرياضة

في خطوة جديدة، بادرت المغربية للألعاب والرياضة (MDJS) إلى إطلاق تطبيق “نتحركو ونكتاشفو”، المتاح مجانياً، بهدف تمكين المستفيدين من اكتشاف المواقع الثقافية والمعالم التراثية لسبع مدن مغربية، خلال ممارسة رياضة المشي أو الركض أو ركوب الدراجة.

من طنجة إلى الصويرة عبر الدار البيضاء، مكناس، وليلي، مراكش والرباط، سيتمكن مستخدمو هذا التطبيق، من خلال المسارات المقترحة، والتي يصل متوسط طولها إلى 7 كيلومترات، من اكتشاف الجواهر المعمارية والمتاحف والمواقع التراثية والتاريخية والآثار التي تزخر بها هذه المدن، بحسب بلاغ للمغربية للألعاب والرياضة.

يضيف البلاغ أنّ كل مسار يتضمن أزيد من عشر محطات، تشكل كل واحدة من ضمنها نقطةَ جاذبية تمكن مستخدمي التطبيق من اكتشافها أو إعادة اكتشافها بفضل الوصف الصوتي الذي يتيحه تطبيق “نتحركو ونكتاشفو”.

هذا التطبيق الهاتفي، وفق المصدر، سيكون مرفوقاً ببرنامج تلفزيوني يحمل نفس الاسم: Nt7arko w Nktachfo، “يتمّ بثّه كل ثلاثاء وخميس على القناة الثّانية 2M، ويقدمه الإعلامي هشام مسرار، الذي سيختبر المسارات العشرة التي يقترحها التطبيق، من خلال رحلة حقيقية غنية بالمعلومات والاكتشافات”.

من جهته، قال يونس المشرفي، المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة، في تصريح بالمناسبة، إنّ “مدننا مليئة بالمواقع التاريخية والثقافية والتراثية. لكن، لاكتشافها وتقدير قيمتها الحقيقية، غالبا ما يتعين علينا المشي والاقتراب من هذه المآثر واقتناص الوقت الكافي للتفكير ومحاولة الفهم. يعالج تطبيق Nt7arko w Nktachfo كلا الجانبين، خصوصاً من خلال المسارات التفاعلية التي يقدمها، والتي يمكن لكل فرد متابعتها وفق وتيرته الخاصة، بمفرده أو مع عائلاته. لقد اخترنا مواكبة هذه المسارات بتفسيرات، بغية ترسيخ معرفة أفضل للشقّ الثقافي لكل معلمة”.

يدخل التطبيق الجديد ضمن خدمات منصة “نتحركو”، التي تم إنشاؤها سنة 2016، والتي تواصل إثراء عرضها بمبادرات وبرامج جديدة للتشجيع على ممارسة الرياضة بالمغرب، كان آخرها “نتحركو سيليبريتي”، قبل الإعلان عن آخر مولود لها تحت اسم “نتحركو ونكتاشفو”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *