الفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة تنتخب من جديد يونس المشرفي نائبا لرئيسها - Marayana - مرايانا
×
×

الفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة تنتخب من جديد يونس المشرفي نائبا لرئيسها

أصبح يونس المشرفي عضوا في اللجنة التنفيذية للفيدرالية العالمية، باعتباره نائبا للرئيس مكلفا بإفريقيا، وذلك لولاية جديدة تمتد على أربع سنوات، إلى جانب 11 عضوا آخرين يمثلون بلدان أوروبا وآسيا وأمريكا.

يعد هذا الانتخاب لولاية جديدة تشريفا للمغرب، فهو يشكل تعبيرا عن ثقة المجتمع الدولي. ثقة تكافئ سنوات من التفاني في خدمة الرياضة من طرفنا. ونحن عازمون على مواصلة هذه المهمة بشغف والتزام، سواء على الصعيد الوطني أو على المستوى الإفريقي“، بهذه الكلمات، عبر يونس المشرفي، المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة (MDJS) ورئيس الجمعية المغربية لتشجيع الرياضة في المقاولة، عن سعادته بانتخابه من طرف الفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة، نائبا لرئيسها. وقد تم ذلك خلال الجمع العام المنعقد يوم 08 دجنبر 2023 في ليون بالمكسيك.

حسب بلاغ للمغربية للألعاب والرياضة، فقد أصبح يونس المشرفي عضوا في اللجنة التنفيذية للفيدرالية العالمية، باعتباره نائبا للرئيس مكلفا بإفريقيا، وذلك لولاية جديدة تمتد على أربع سنوات، إلى جانب 11 عضوا آخرين يمثلون بلدان أوروبا وآسيا وأمريكا.

حسب البلاغ ذاته، فإن الفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة تتولى مهام رئيسية لتعزيز التواصل البشري والثقافي خارج الحدود الوطنية من خلال الرياضة، كما تعمل على تشجيع ممارسات النشاط الرياضي بشكل منتظم في المقاولات وتثمين الطابع الترفيهي والمفيد للصحة من خلال الرياضات الجماعية.

البلاغ أكد أيضا أن الفيدرالية تتولى تنظيم التظاهرات الرياضية مثل الألعاب الصيفية العالمية للرياضة في المقاولة؛ فضلا عن تنظيم مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية بمبادرة من الفيدراليات الوطنية تحت رئاسة الفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة وكذا تنظيم ندوات وورشات حول المواضيع المتعلقة بالرياضة في المقاولة، والصحة والرفاهية في العمل، والإنتاجية في الوسط المهني والشمول الاجتماعي، وتمثيل فيدراليات الرياضة في المقاولة على المستوى العالمي.

تجديد ولاية المشرفي، حسب البلاغ، يعتبر تأكيدا للاعتراف الدولي الذي تحظى به كل من المغربية للألعاب والرياضة والجمعية المغربية لتشجيع الرياضة في المقاولة، في سعيهما للنهوض بممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية، خصوصا في الوسط المهني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *