MDJS تعقد شراكات لدعم الصناعات الرياضية - Marayana - مرايانا
×
×

MDJS تعقد شراكات لدعم الصناعات الرياضية

المغربية للألعاب والرياضة تدعم وتمول برنامج احتضان المقاولات الذي تقوده Accelab، والذي يهدف إلى دعم وتسريع تنمية المقاولات والابتكار، وتمكين الشركات الناشئة العاملة في مجال الرياضة والرياضة الإلكترونية من إطلاق العنان لقدراتها وإمكانياتها

عقدت المغربية للألعاب والرياضة وحاضنة المقاولات المُخَصَصة للابتكار والمقاولة Accelab، في مقر المغربية للألعاب والرياضة، اجتماعا مع ثلاث شركات ناشئة فائزة بمسابقة “قمة المغرب للتكنولوجيا الرياضية” (Morocco Sportech Summit)، والتي نُظمت في الرباط يوم 9 يونيو 2023 وذلك بهدف إعطاء الانطلاقة لشراكتهما.

حسب بلاغ توصلت به “مرايانا”، فإن الشركات الثلاث ستستفيد، ابتداء من شهر شتنبر 2023، من برنامج تسريع مخصص لحاملي المشاريع المبتكرة المتخصصة في صناعة الرياضة، وهو برنامج مدعوم من قبل المغربية للألعاب والرياضة وتقوده Accelab. يتعلق الأمر بـ Adaptmove وSportym وLgame.

يشكل منتدى “قمة المغرب للتكنولوجيا الرياضية” فضاء تلتقي فيه المنظومات المهنية للابتكار والاستثمار والرياضة. ويهدف وفق البلاغ المنتدى إلى إبراز الفرص المتاحة في قطاع الرياضة، وعلى الخصوص الرياضة الإلكترونية، التي تعرف نموا استثنائيا على المستوى العالمي.

البلاغ قال إن المنتدى جمع خلال دورته الأولى خبراء ومستثمرين ومقاولين وفاعلين مؤسساتيين. وشكلت مسابقة الشركات الناشئة العاملة في مجال صناعة الرياضة، التي قدمت مشاريعها أمام لجنة تحكيم مكونة من مهنيين في القطاع، أقوى لحظات هذه التظاهرة.

شركة Adaptmove ترتكز على تصور مُبتَكر لقاعات رياضية ملائمة للأشخاص محدودي الحركية، والتي تقترح تجهيزات مبتكرة ومواكبة شخصية. ويقوم هذا المشروع المقاولاتي على رؤية اجتماعية مدمجة تمنحه آفاقا واعدة.

عثمان بن غزالة، المدير العام لـ Accelab، قال إن Accelab واكبت 68 شركة ناشئة على مدى ثلاث سنوات، وقامت بجمع تمويلات مرتين، بقيمة بلغت 15 مليون درهما. كما قامت في يوم 9 يونيو 2023 بتنظيم مسابقة “قمة المغرب للتكنولوجيا الرياضية” بهدف تحفيز نشاط المقاولة الرياضية وإثارة انتباه المستثمرين اتجاه حاملي المشاريع في مجال الصناعة الرياضية. ولم يكن لهذا الحدث أن يرى النور لولا الدعم الفعلي للمغربية للألعاب والرياضة.

من جهته، أكد يونس المشرفي، المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة، أن “المغربية للألعاب والرياضة تدعم وتمول برنامج احتضان المقاولات الذي تقوده Accelab، والذي يهدف إلى دعم وتسريع تنمية المقاولات والابتكار، وتمكين الشركات الناشئة العاملة في مجال الرياضة والرياضة الإلكترونية من إطلاق العنان لقدراتها وإمكانياتها. وستستفيد الشركات الناشئة الفائزة بالمسابقة من مواكبة على المقاس ومن منظومة مهنية ستساعدها على تنزيل أنجع لمشاريعها على أرض الواقع وإنجاحها” وفق ذات البلاغ.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *