×
×

“ريمي بونوم” مديرا فنيا جديدا للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش… وهذا تاريخ انعقاد دورته الـ19

كشفت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في بلاغ صحفي عن تعيينها الفرنسي “ريمي بونوم” مديرا فنيا جديدا للدورة الـ19 من المهرجان، التي ستنعقد وفق البلاغ ما بين 13 و21 نونبر/تشرين الثاني 2020.

ريمي بونوم كان قد بدأ مسيرته في لبنان، حيث كُلف بمهمة ثقافية في المعهد الفرنسي ببيروت، قبل أن يشارك في تأسيس السينما المستقلة “Metropolis”.

ثم عام 2009، صار منسقا عاما لأسبوع النقد بمهرجان “كان”، حيث أنشأ ورشة “Next step” لمواكبة عملية الانتقال من الفيلم القصير إلى الشريط الطويل. وبالموازاة، انضم عام 2018 إلى الطاقم الفني لمهرجان مراكش، كمبرمج ومسؤول عن “ورشات الأطلس”.

وستكون مهام بونوم كمسؤول عن أسبوع النقد في الدورة المقبلة لمهرجان “كان”، آخر محطة قبل الانتقال للإشراف على الإدارة التقنية لـ”مهرجان مراكش”.

ريمي بونوم سيكون محاطا في دورة المهرجان القادمة بلجنة انتقاء جديدة، تضم كلا من علي حجي وفرح إسيفو وأفا كاهن. لجنة أثبتت جدارتها، بحسب البلاغ، في مهرجاني كان وتورنتو.

جدير بالذكر أن ريمي بونوم سيكون أيضا مديرا فنيا للدورة الثالثة لـ”ورشات الأطلس”؛ المنصة الصناعية المخصصة لسينما القارة الإفريقية والعالم العربي.

“ورشات الأطلس” هذه السنة ستجري ما بين فاتح و18 نونبر/تشرين الثاني 2020، وذلك تحت إشراف الفرنسي “ثيبو براك”، الذي كان مسؤولا سابقا عن البرمجة في “مهرجان إنجي”.

اقرأ أيضا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *