المغرب يستأنف الطيران الداخلي وأول الرحلات تربط بين الدار البيضاء والداخلة - Marayana - مرايانا
×
×

المغرب يستأنف الطيران الداخلي وأول الرحلات تربط بين الدار البيضاء والداخلة

استؤنفت الرحلات الجوية الداخلية بالمملكة، الخميس 25 يونيو 2020، بإطلاق أول رحلة جوية تربط بين مطاري الدار البيضاء والداخلة.

وقال مدير قطب الزبناء بالخطوط الملكية المغربية، عثمان بكاري، إن “هذا اليوم تاريخي، لكونه سيظل عالقا في ذاكرة الخطوط الملكية المغربية بالعودة لنشاطها عقب تعليق رحلاتها لأكثر من ثلاثة أشهر جراء تفشي جائحة كورونا”.

وكشف، وفقا لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سيتم الشروع في تأمين أربع رحلات جوية داخلية خلال الأسبوع الأول، تهم بالأساس كل من وجهات العيون ووجدة وأكادير الى جانب الداخلة، انطلاقت من مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء.

وأضاف أن هذا البرنامج سيتعزز تدريجيا بمزيد من الخطوط والرحلات في أفق تغطية شاملة لباقي شبكة الرحلات التي تؤمنها الخطوط الملكية المغربية، علما أن الاسبوع القادم سيشهد ثلاث رحلات بدلا من الرحلتين المبرمجتين في الوقت الراهن لكل خط، مذكرا بأن الشركة كانت تغطي قبل الاعلان عن هذا الوباء 28 خطا بمعدل قد يصل إلى رحلتين أو أكثر في اليوم الواحد.

من جهته، أفاد مدير مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، عبد الحق مزور، بأنه تم اتخاذ سلسلة من الإجراءات الضرورية لضمان سلامة وراحة مستعملي هذه النقطة الحدودية.

وأضاف أنه تم تنسيق ذلك مع كافة المتدخلين والشركاء أخذا بعين الاعتبار توصيات وزارة الصحة، والمنظمة العالمية للطيران المدني، والإدارة العامة للطيران المدني التابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي.

واستعرض من بين هذه الترتيبات، الالتزامات الصحية التي على المسافر الانضباط لها، بما في ذلك استعمال الكمامة وتعقيم وغسل اليدين، واحترام مسافة التباعد الجسدي، علاوة على تحقيق المرونة في الإجراءات الادارية بما في ذلك التسجيل والمراقبة والإركاب، والتشوير الأرضي وبالمقاعد المتاحة للجلوس، فضلا عن الوصلات التحسيسية عبر الشاشات العارضة لمواقيت الطائرات، واللوحات الارشادية بمختلف اللغات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *