×
×

استفادة 1280 شخصا من تحاليل كورونا بمختبر متنقل في بولمان

حط مختبر متنقل للتحاليل البيولوجية الجزيئية، مختص في الكشف عن كوفيد 19، الرحال في بولمان حيث مكن من رفع وتيرة إجراء التحاليل المخبرية في إطار مكافحة الوباء.

وتندرج تعبئة هذا المختبر المتنقل في إطار التدابير الوقائية المتخذة من قبل المندوبية الاقليمية للصحة ببولمان، بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة لفاس مكناس والسلطات المحلية، قصد تقريب عمليات الكشف عن الفيروس من السكان.

وما بين 18 و21 يونيو 2020، استفاد 1290 شخصا من عملية الكشف حسب ما أفادت به المديرية الجهوية للصحة التي سجلت أن المندوبية الاقليمية للصحة كثفت من الفحوصات من خلال تعميمها على الفئات النشيطة وخصوصا التجار والصناع التقليديين والسائقين ومستخدمي الأبناك.

وتم في هذا الإطار إيفاد فرق لليقظة الصحية الى دوائر ميسور وأوطاط الحاج وبولمان وإيموزار مرموشة، وفقا لما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وتكتسي هذه العملية، حسب المديرية، أهمية خاصة على اعتبار أنها مكنت من ولوج مختلف الجماعات وتغطية جميع المناطق النائية وبالتالي تخفيف العبء عن المختبرات الثابتة الموزعة على التراب الوطني.

يذكر أن جهة فاس مكناس تتوفر على ثلاثة مختبرات للكشف عن كوفيد 19. وهي متواجدة في المركز الاستشفائي الجامعي بفاس والمستشفى الاقليمي محمد الخامس بمكناس والمستشفى العسكري مولاي اسماعيل بمكناس.

وقد تم تشخيص حالة إصابة وحيدة بكوفيد 19 على مستوى اقليم بولمان منذ ظهور الوباء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *