×
×

في انتظار التأكيد الرسمي… أنباء عن تسجيل أعلى حصيلة يومية لإصابات كورونا بالمغرب

يُنتظر أن يشهد المغرب، الجمعة 19 يونيو 2020، تسجيل أعلى حصيلة يومية للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

الحصيلة، التي يُرتقب أن تعلن عنها وزارة الصحة، كالعادة، عند السادسة مساءً، ستتضمن مئات الإصابات بالفيروس، وفقا لآخر الأخبار القادمة من جماعة “لالة ميمونة”.

وأعلنت الوزارة، صباحا، تسجيل 206 إصابات جديدة، 164 منها بجهة الرباط سلا القنيطرة، حيث توجد الجماعة.

وفيما أكدت مصادر محلية أن الحصيلة التي أسفرت عنها نتائج التحاليل المخبرية وصلت، عند الظهيرة، إلى نحو 450 إصابة مؤكدة، تحدثت أخرى عن ارتفاعها إلى نحو 700 إصابة بعد ذلك.

وترتبط هذه الإصابات ببؤرة مهنية ذات طابع فلاحي؛ وبالتحديد شركة إسبانية لتصدير الفراولة، مُتّهمةٌ بعدم احترام الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، بخاصة فيما يتعلق بنقل العمال.

ونظرا لأن عددا من العمال بها، مياومون، ويشتغلون في معامل أخرى أيضا، كما أن بها من يقطن في مدن الشمال، فإن إيقاف هذه البؤرة، بات يشكل تحديا غير مسبوق للسلطات الصحية والإقليمية.

وأكد نائب عمدة القنيطرة، عزيز الكرماط، على صفحته بفيسبوك، أن العدد مرشح للارتفاع بعد إخضاع أكثر من 6 آلاف شخص للتحاليل المخبرية.

وأضاف أن “مخطط استقبال جميع مرضى كوفيد-19 بالمستشفى الميداني لابن سليمان صار على المحك، بسبب الطاقة الاستيعابية المحدودة للمركز”.

وتابع أنه “يجب الآن التفكير في إحداث مستشفى ميداني بدائرة لالة ميمونة قادرة على استيعاب الحالات المتزايدة بشكل يومي ومحاصرة الوباء”.

وتعود أعلى حصيلة للإصابات في المغرب إلى 17 أبريل، وكان يومها قد أعلن عن تسجيل 281 إصابة مؤكدة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *