مراكش آسفي: 34 حالة فقط قيد العلاج من كورونا… 2.5% من الحالات المؤكدة بالجهة - Marayana - مرايانا
×
×

مراكش آسفي: 34 حالة فقط قيد العلاج من كورونا… 2.5% من الحالات المؤكدة بالجهة

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، صباح الإثنين 1 يونيو 2020، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة بالجهة إلى 1339 حالة.

وذكرت المديرية أن عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة يبلغ 34 حالة بنسبة 2.5 بالمائة، توجد جميعها في عمالة مراكش، إلى جانب ثلاث حالات قيد العلاج بآسفي قادمة من جهة الدار البيضاء سطات.

وكانت أقاليم قلعة السراغنة والرحامنة والصويرة وشيشاوة والحوز قد أصبحت خالية من الوباء بعد تماثل حالات الإصابة للشفاء، فيما ظل إقليم اليوسفية خاليا من أية إصابة منذ ظهور الوباء بالمملكة.

وبلغ مجموع الحالات التي تماثلت للشفاء على صعيد الجهة، خلال نفس الفترة، 18 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي للمتعافين إلى 1253 حالة شفاء، بنسبة تصل إلى 93.6 بالمائة.

ويتوزع إجمالي حالات الشفاء، وفقا لما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء نقلا عن المصدر ذاته، بين عمالة مراكش (938) وأقاليم الرحامنة (231) والحوز (50) وشيشاوة (24) وقلعة السراغنة (4) والصويرة (4) وآسفي (2).

وبخصوص الوفيات جراء الفيروس بالجهة، فقد بلغت 52 حالة وفاة، موزعة بين عمالة مراكش (44) وإقليمي الحوز (3) والرحامنة (2)، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، بنسبة 3.9 بالمائة.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة بأن إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية بلغ 21 ألفا و440 حالة منذ بداية الوباء.

وصباح اليوم ذاته، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 12 حالة إصابة جديدة على الصعيد الوطني، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 7819 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل 295 حالة شفاء جديدة من “كوفيد19″، خلال نفس الفترة، ليرتفع إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء التام إلى 5754 حالة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *