×
×

حصيلة الحرب لـ23 ماي: شفاء 261 حالة من كورونا… وتأكيد إصابة 74 جُلّهم بالدار البيضاء

أعلنت وزارة الصحة، السبت 23 ماي 2020، تسجيل 74 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة بالمغرب إلى 7406.

وقال مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، إن 55 حالة من تلك الجديدة، سُجلت بمدينة الدار البيضاء.

وأوضح في عرض صحافي لآخر مستجدات وباء “كوفيد-19″ بالمملكة، أن 47 من هذه الحالات التي تأكدت إصابتها بالدار البيضاء، اكتُشفت ضمن بؤرتين كانتا قد سُجلتا من قبل بالمدينة.

وأضاف أن ما تبقى من الحالات، اكتُشف من خلال الكشف المخبري في صفوف المخالطين، سواء في جهة الدار البيضاء سطات أو جهات أخرى.

وأردف أن 7 جهات لم تُسجل أي حالة إصابة جديدة في الـ24 ساعة الأخيرة.

هذه الجهات، وفقا لليوبي، هي الرباط سلا القنيطرة، درعة تافيلالت، الداخلة واد الذهب، العيون الساقية الحمراء، كلميم واد نون، سوس ماسة، وبني ملال خنيفرة.

ولفت المسؤول الصحي إلى أن جهة الدار البيضاء سطات باتت تتصدر التوزيع الجغرافي للحالات المؤكدة بالمملكة بأكثر من 32 بالمائة.

هذا واستبعدت التحاليل المخبرية بالموازاة، 10085 عينّة محتملة، بتأكيد عدم حملِها لفيروس كورونا المستجد. إجمالي المستبعدين منذ ظهور الوباء في المملكة (2 مارس) بلغ 126155.

وفي الـ24 ساعة الماضية، أحصت وزارة الصحة حالة وفاة واحدة، ارتفع بها إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بـ”كوفيد19” إلى 198 حالة. معدل الفتك مستقر في 2.7 بالمائة.

وبالمقابل، صرّحت الوزارة بشفاء 261 حالة من المرض، ليصل إجمالي المتعافين إلى 4638. وارتفع معدل التعافي بذلك إلى 62.6 بالمائة.

وأبرز اليوبي أن الحالات النشطة؛ أي تلك التي توجد قيد العلاج حاليا أو قيد التتبع الصحي قبل التأكد من شفائها، انخفضت اليوم إلى 2570 حالة.

يُشار إلى أن وزارة الصحة تهيب بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بحالة الطوارئ الصحية، التي أعلنت عنها السلطات العمومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *