×
×

حصيلة الحرب لـ21 ماي: شفاء 182 حالة… و78 إصابة مؤكدة بكورونا من نحو 7 آلاف اختبار

أعلنت وزارة الصحة، الخميس 21 ماي 2020، تسجيل 78 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة بالمغرب إلى 7211.

وقال مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، إن معظم الحالات الجديدة سُجل بمدينة الدار البيضاء.

وأضاف في عرض لأحد مستجدات وباء “كوفيد-19” بالمملكة، أن حالات أخرى سُجلت بجهة مراكش آسفي، فيما أخرى قليلة متفرقة سُجلت بكل من جهات سوس ماسة، طنجة تطوان الحسيمة، فاس مكناس، والرباط سلا القنيطرة.

وأشار اليوبي إلى أن 87 بالمائة من الحالات الجديدة اكتشفت عبر الكشف المخبري في صفوف المخالطين، وهي عملية تمكن وفق المسؤول ذاته، من اكتشاف الحالات مبكرا ودون أعراض للمرض.

وكشف أن 40469 مخالطا استفادوا منذ ظهور الوباء من التتبع الصحي عند اكتشاف حالات مؤكدة في محيطها.

وفي الـ24 ساعة الأخيرة، استبعدت التحاليل المخبرية 6915 حالة محتملة بتأكيد خلوها من فيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي المستبعدين إلى 105768.

وأحصت وزارة الصحة حالتي وفاة جديدتين، ليصل إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس إلى 196 وفاة، بنسبة فتك قدرها 2.7 بالمائة.

بالمقابل، وطبقا المعايير التي تعتمدها للتصريح بالشفاء التام، أعلنت وزارة الصحة شفاء 182 حالة من مرض “كوفيد-19″، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 4280، بنسبة شفاء قدرها 59.4 بالمائة.

من جانب آخر، كشف مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، عن إصابة 31 امرأة حامل بفيروس كورونا المستجد منذ ظهور الوباء في المملكة.

وأضاف أنه لم تُسجل أي حالة وفاة بينهن، مشيرا إلى أن 30 منهن كانت أعراض المرض لديهن منعدمة أو بسيطة، فيما كانت متوسطة الخطورة عند سيدة واحدة.

تهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بحالة الطوارئ الصحية، التي أعلنت عنها السلطات العمومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *