تبلغ من العمر 106 أعوام… هذه حكاية عجوز بريطانية انتصرت على كورونا - Marayana - مرايانا
×
×

تبلغ من العمر 106 أعوام… هذه حكاية عجوز بريطانية انتصرت على كورونا

سمح الأطباء، الأربعاء 15 أبريل 2020، لعجوز بريطانية تبلغ من العمر 106 أعوام بالخروج من المستشفى، لتصبح بذلك أكبر المرضى الذين تغلبوا على فيروس كورونا المستجد في بريطانيا.

وحاربت كوني تيتشن، الجدة التي شهدت ميلاد أحفاد أبنائها، الفيروس لأكثر من ثلاثة أسابيع قبل أن تحصل على وثيقة صحية من الأطباء في مستشفى سيتي في برمنجهام بوسط إنجلترا تثبت شفاءها التام من كورونا.

وقالت تيتشن: ”أشعر أنني محظوظة جدا لنجاحي في محاربة هذا الفيروس“، مضيفة أنها لا تستطيع الانتظار لرؤية أسرتها.

ونُقلت تيتشن، التي ولدت عام 1913 إلى المستشفى في منتصف مارس للاشتباه في إصابتها بالتهاب رئوي. وتم تشخيص حالتها بعد وصولها بقليل بأنها مصابة بكوفيد-19.

وقالت حفيدتها أليكس جونز (40 عاما): ”تطهو دوما لنفسها أيضا، مع أنها تحب الاستمتاع بطعام من ماكدونالدز من حين لآخر. لم أخبرها بأن مطاعم ماكدونالدز مغلقة“.

وأضافت: ”أعتقد أن السر في امتداد عمرها هو نشاطها البدني واعتمادها جدا على نفسها. خضعت لجراحة في الفخذ في دجنبر، وخلال 30 يوما عادت تمشي من جديد. إنها رائعة حقا… لديها الكثير من المعجبين“.

وقالت الممرضة، كيلي سميث، التي كانت تعتني بالعجوز البريطانية: ”كان من الرائع رؤية تيتشن تتعافى. إنها رائعة وكنا نبذل أقصى جهدنا لرعايتها“.

وأضافت: ”غمرتنا السعادة عندما ثبت شفاؤها من الفيروس. شيء رائع أن نرى المرضى يغادرون جناحنا (بالمستشفى) بعد هزيمة الفيروس“.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *