حفاظا على صحة وسلامة المواطنين… وزارة الداخلية تعلن عن إجراءات جديدة تهم تدبير النقل العمومي - Marayana - مرايانا
×
×

حفاظا على صحة وسلامة المواطنين… وزارة الداخلية تعلن عن إجراءات جديدة تهم تدبير النقل العمومي

في إطار التدابير الاحترازية التي من شأنها الحد من آثار انتشار فيروس كورونا المستجد، أعلنت وزارة الداخلية، الاثنين 16 مارس 2020، عن مجموعة إجراءات تنظيمية تهم تدبير النقل العمومي، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذه الإجراءات تتمثل في حصر عدد مقاعد الركاب المسموح به بالنسبة لسيارات الأجرة الكبيرة في ثلاثة مقاعد عوض ستة المعمول بها في الفترات العادية.

وكذلك التزام حافلات النقل الحضري ومركبات الترامواي بعدم تجاوز الطاقة الاستيعابية المخصصة لكل منهما، من خلال احترام العدد المسموح به من الركاب بما لا يتجاوز عدد الكراسي المتوفرة.

من هذه الإجراءات أيضا إطلاق عملية تطهير وتعقيم واسعة لوسائل النقل العمومي بشكل يومي، لتشمل مركبات الترامواي وحافلات النقل الجماعي بمختلف أنواعها وسيارات الأجرة من الحجمين الكبير والصغير.

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين عدم اللجوء إلى استعمال وسائل النقل العمومي إلا للضرورة القصوى وعند الحاجة الملحة تفاديا للاكتظاظ وتجنبا لخلق بؤر عدوى للفيروس.

وأكدت الوزارة أن نجاح أي مقاربة وقائية تتخذها السلطات العمومية يبقى رهينا بمدى مساهمة المعنيين بقطاع النقل وكذا المواطنات والمواطنين والالتزام المسؤول للجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *