شراكة جديدة تجمع وزارة التضامن المغربية وصندوق الأمم المتحدة للسكان في المغرب - Marayana - مرايانا
×
×

شراكة جديدة تجمع وزارة التضامن المغربية وصندوق الأمم المتحدة للسكان في المغرب

في الثلاثاء 28 فبراير 2023، تم تجديد الشراكة التي تربط بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة و صندوق الأمم المتحدة للسكان في المغرب، من خلال توقيع اتفاقية عمل تهدف إلى دعم تنفيذ استراتيجية “جسر” لإدماج اجتماعي مبتكر ومستدام 2022-2026، مساهمة في تنزيل التزامات البرنامج الحكومي 2021 – 2026.

وحسب بلاغ توصلت به مرايانا، فهذه الشراكة التي جرى توقيعها بالرباط، ستركّز، خلال 2023، على الابتكار في الخدمات الاجتماعية من خلال تعزيز الرقمنة وتحسين آليات الاستهداف وجودة الخدمات الاجتماعية. كما سيهدف العمل المشترك أيضاً إلى تعزيز الحقوق وفعليّة المساواة، وتقوية قدرة الأسر على مواجهة المخاطر الاجتماعية.

فضلا عن توطيد الروابط الاجتماعية من أجل تضامن يشمل الجميع. وفي إطار سياسة القرب، يضيف البلاغ، ستركز الشراكة على دعم الجماعات المحلية لمواجهة التحدي الاجتماعي وتكوين فرقة عمل لدفع عجلة التغيير وضمان التقارب وتعزيز الشراكة مع جميع الجهات المعنية. وسيتم تنفيذ هذا العمل بدعم من الشؤون العالمية الكندية ووزارة الشؤون الخارجية في الدنمارك.

المصدر يشير كذلك أنّ هذه السنة، 2023، تصادفُ إطلاق دورة التعاون العاشرة بين المغرب وصندوق الأمم المتحدة للسكان للفترة 2023 -2027. وبالتركيز على تمكين الفتيات، تمت المصادقة على برنامج دورة التعاون الجديدة أثناء انعقاد الدورة السنوية الرسمية للمجلس التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان في فاتح شتنبر 2022 في نيويورك.

ويساهم عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان في المغرب في تحقيق النموذج التنموي الجديد للمغرب 2021- 2035، وتوجهات إطار عمل الأمم المتحدة للتعاون في مجال التنمية المستدامة الموقّع مع حكومة المغرب للفترة 2023-2027، كما يساهم في تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030، وتحقيق الرؤية التحويلية لبرنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية ICPD، الذي سيحتفل بالذكرى السنوية الـ 30 لتأسيسه في عام 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *