المغربية للألعاب والرياضة تحصد الميدالية الذهبية في صنف ألعاب الفيديو - Marayana - مرايانا
×
×

المغربية للألعاب والرياضة تحصد الميدالية الذهبية في صنف ألعاب الفيديو

فاز فريق المغربية للألعاب والرياضة ممثلا بإدريس المالكي (E-Sport Brand Manager)، بالميدالية الذهبية في صنف ألعاب الفيديو “لعبة الفيفا 22” أمام 28 فريق منافس يمثلون مقاولات أخرى، وذلك خلال “الدورة الأولى للألعاب المغربية للرياضة في المقاولة” التي نظمت في بوسكورة ما بين 1و3 يوليوز 2022، تحت رعاية جمعية تشجيع الرياضة في المقاولة بالمغرب (APSEM) ، والفدرالية العالمية للرياضة في المقاولة (WFCS).

حسب بلاغ صادر على هامش الفوز، فإنّ إدريس المالكي، بالإضافة إلى مهامه في المغربية للألعاب والرياضة، مكلف بمهمة المسؤول التقني للفريق الوطني للفيفا في إطار الفدرالية الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية (https://frmje.ma).

كما ذكر المصدر أن هذا الفريق قد أحرز على التأهل للمشاركة في كأس العالم للأمم للعبة الفيفا 22، التي سيجري تنظيمها في كوبنهاغن خلال شهر يوليوز 2022. و يشكل هذا التأهل حدثا تاريخيا بالنسبة للمغرب، باعتباره البلد الإفريقي الوحيد الذي تأهل من بين 24 دولة إفريقية مشاركة في التصفيات.

يشار أن هذه الدورة الأولى للألعاب المغربية للمقاولة جمعت 1300 مشارك من 52 مقاولة، ومكنت من توحيد المشاركين و المتتبعين حول القيم الكبرى للرياضة كروح الفريق والتضامن والتقاسم والإنجاز وتجاوز الذات.

البلاغ قال كذلك في نبذة تعريفية للمغربية للألعاب والرياضة إنه “باعتبارها الشريك الأول للرياضة الوطنية، فهي تتمثل مهمة دعم الرياضة المغربية عبر دفع إجمالي نتائجها الصافية للصندوق الوطني لتنمية الرياضة، الذي يهدف إلى دعم أنشطة الجامعات الرياضية، ومواكبة الرياضيين رفيعي المستوى الذين يمثلون المغرب في المحافل الدولية، إضافة إلى تمويل البنيات التحتية الرياضية، خاصة بنيات وملاعب القرب”.

يسترسل المصدر أنه بالإضافة إلى تمويل الرياضة المغربية عبر صندوق تنمية الرياضة، تساهم المغربية للألعاب والرياضة بفعالية في نشر ممارسة الرياضة والقيم الرياضية كرافعة للإدماج والتنمية، وذلك عبر مواكبة العديد من الأحداث والتظاهرات والمشاريع في مختلف التخصصات الرياضية، مع إيلاء اهتمام خاص للنساء والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والعالم القروي في إطار تغطية شاملة للتراب الوطني.

أما جمعية تشجيع الرياضة في المقاولة بالمغرب، فإنها تأسست رسميا يوم 6 أبريل 2019 بمناسبة تخليد اليوم العالمي للرياضة في خدمة التنمية والسلام، وتهدف إلى تشجيع ممارسة الأنشطة الرياضية في الوسط المهني.

كما تسعى جمعية، وفق البلاغ، إلى تشجيع الرياضة في المقاولة بالمغرب إلى تشجيع، وتطوير وهيكلة ممارسة أنشطة التربية البدنية والرياضية في المجال المهني؛ وكذلك نشر المعلومات والتوعية والتحسيس بمزايا ممارسة النشاط الرياضي في المقاولة؛ إضافة إلى تشبيك الأعضاء بهدف تنظيم لقاءات حبية؛ وأيضا، القيام بأية أنشطة مفيدة من أجل تشجيع ممارسة الرياضة في إطار المقاولة بالمغرب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *