“لبؤات الأطلس: إسمعوا زئيرهن!”… شريط وثائقي يحتفي بالفريق الوطني النسوي لكرة القدم - Marayana - مرايانا
×
×

“لبؤات الأطلس: إسمعوا زئيرهن!”… شريط وثائقي يحتفي بالفريق الوطني النسوي لكرة القدم

بدعم من المغربية للألعاب والرياضة، الشريك الأول للرياضة في المغرب، تنتج تاجة سبور شريطا وثائقيا بعنوان “لبؤات الأطلس: إسمعوا زئيرهن!”، مدته 26 دقيقة، ويستعرض الاستعدادات الأخيرة للمنتخب الوطني النسوي لكرة القدم، قبل موعد كأس إفريقيا للأمم سيدات 2022 التي ستنظم في المغرب ابتداء من 02 يوليوز المقبل.

حسب بلاغ توصلت مرايانا بنسخة منه، فإنه “من أجل تمكين المغربيات والمغاربة من اكتشاف اللاعبات الموهوبات وإعادة الارتباط مع تاريخ كرة القدم النسوية بالمغرب، يتوخى هذا الشريط، الذي أخرجته عزيزة نايت سي بها، تقديم مشاهد من قلب الفريق الوطني النسوي لكرة القدم، وذلك عبر تسليط الضوء على لاعباتنا الشابات اللواتي يرغبن اليوم في فرض أنفسهن على المستوى القاري، ولما لا، التألق على المستوى العالمي”.

كما يهدف شريط “لبؤات الأطلس: إسمعوا زئيرهن!”، وفق المصدر، إلى “مكافحة الصور النمطية التي تواجهها الفتيات الشغوفات بالكرة المستديرة من خلال سرد قصص وطموحات لاعبات أصبحن يتوفرن اليوم على فرصة لانتزاع كأس إفريقيا للأمم والتألق في كأس العالم للنساء في 2023”.

بفضل هذا الشريط الوثائقي، الذي تخرجه الصحفية المؤسسة لمنصة “تاجة سبور” المخصصة لتغطية وتثمين الرياضة النسائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سنتمكن من الولوج إلى كواليس آخر معسكرات تدريب الفريق الوطني النسوي في الرباط. عبر شهادات العديد من اللاّعبات في الفريق الوطني المغربي ومدربهن، يقودنا هذا الشريط الوثائقي إلى قلب هذه المرحلة من الاستعدادات، قبل العرس الكروي الإفريقي هذا الصيف.

وفق المصدر، فإن عدسة الكاميرا التقطت “الاستعدادات البدنية خلال الحصص التقنية الأخيرة، ولقطات حصرية من داخل الملعب ومستودع الملابس خلال المباريات الودية التي جمعت الفريق الوطني مع كل من غانا وغامبيا. وبالفعل، تمكنت المخرجة من تصوير لحظات من حياة الفريق، مع لاعبات قررن مغادرة مقاعد الاحتياط ليأخذن مواقعهن داخل الملعب”.

وتجدر الإشارة إلى أن الشريط الوثائقي “لبؤات الأطلس: إسمعوا زئيرهن!” سيبثّ على القناة الثانية المغربية 2M يوم السبت 25 يونيو 2022 على الساعة 19:40، ويعاد بثه يوم السبت 2 يوليوز على الساعة 13:30.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *