الهيئة المغربية لسوق الرساميل تعلن مشاركتها في أيام الثقافة المالية 2022 - Marayana - مرايانا
×
×

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تعلن مشاركتها في أيام الثقافة المالية 2022

إلى جانب المؤسسة المغربية للثقافة المالية، أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل عن مشاركتها في أيام الثقافة المالية (GMW) المنظمة خلال الفترة الممتدة من 21 مارس إلى 3 أبريل 2022.

بحسب بلاغ توصلت مرايانا بنسخة منه، فإنّ حملة “أيام الثقافة المالية” الدولية، التي تنظمها سنويا الشبكة الدولية للثقافة المالية التابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OCDE/INFE)، تهدفُ إلى توعية الشباب بالمواضيع المرتبطة بالمال والتمويل وإعطائهم إمكانية اكتساب المعارف الضرورية لترشيد قراراتهم المالية.

كما أعربت الهيئة المغربية لسوق الرساميل عن تجديد التزامها، باعتبارها عضوا مؤسسا للمؤسسة المغربية للثقافة المالية (FMEF)، من خلال برنامج متنوع يستهدف تعزيز معارف الشباب في المجالات المتعلقة بالادخار والاستثمار في سوق الرساميل.

وبهذا الصدد، تعتزم الهيئة المغربية لسوق الرساميل تنظيم أيام دراسية وندوات لصالح طلبة المدارس العليا والجامعات، بالإضافة إلى إطلاق الدورة الثانية لمسابقة “أسئلة المالية” «Quiz Finance» بالنسبة لتلامذة  السلك الدراسي الثانوي.

جدير بالذّكر أنّ الهيئة المغربية لسوق الرساميل ستضع، أيضا، رهن إشارة العموم مختلف المحتويات البيداغوجية ذات الصلة، والتي تشتمل على دعامة بيداغوجية حول المفاهيم الأساسية لسوق الرساميل؛ وكذلك دليل جديد للمستثمر يتعلق بعمليات على السندات؛ ناهيك كتيب ألعاب حول سوق الرساميل.

يشار أنّه ستقدم كذلك محتويات رقمية متنوعة متوفرة على شبكات التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي للهيئة على الأنترنيت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *