لتنظيم المنافسة… المغربية لسوق الرساميل ومجلس المنافسة يعقدان لقاءً مع الفاعلين في سوق الرساميل - Marayana - مرايانا
×
×

لتنظيم المنافسة… المغربية لسوق الرساميل ومجلس المنافسة يعقدان لقاءً مع الفاعلين في سوق الرساميل

استقبلت رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، السيدة نزهة حيات، يوم الجمعة 25 فبراير 2022، رئيس مجلس المنافسة، أحمد رحو، في سياق لقاء تفاعلي مع الفاعلين في سوق الرّساميل.

وفق ما جاء في بلاغ توصل موقع مرايانا بنسخة منه، فإنّ هذا اللقاء يندرجُ في إطار المبادرات المشتركة المنبثقة عن اتفاقية الشراكة التي أبرمت بين المؤسستين في نونبر الماضي من عام 2021.

كما يهدف اللقاء، بحسب البلاغ، إلى مواكبة الفاعلين في قطاع سوق الرّساميل من أجل اعتماد أفضل المعايير والممارسات التنافسية في وقت يرتقب فيه أن يلعب سوق الرساميل دورا أكثر أهمية في تمويل الانتعاش الاقتصادي وفي المواكبة المالية لتنفيذ النموذج التنموي الجديد.

في هذا السياق، أكدت نزهة حيات، رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، خلال هذا اللقاء أن المنافسة الحرة والناجعة في سوق الرساميل لها مكاسب هامة من حيث الفعالية، وتوفير منتجات وخدمات ذات جودة أفضل بالنسبة للفاعلين في السوق، سواء أكانوا مدخرين أو مستثمرين أو مصدري سندات، إلخ… كما أنها تشجع على البحث والابتكار والتجديد، وتساهم في تحسين التنافسية الدولية.

من جانبه، استعرض أحمد رحو، رئيس مجلس المنافسة، مجالات التلاقي والتفاعل بين مجلس المنافسة والهيئة المغربية لسوق الرساميل، مبرزا أهمية التنسيق بين المؤسستين وضرورة اعتماد مقاربة وقائية تمكن الفاعلين من تفادي المخاطر المرتبطة بعدم احترام قواعد المنافسة.

البلاغ أشار أنّ اللقاء شكّل، أيضا، مناسبة لتقديم مهام واختصاصات مجلس المنافسة للفاعلين الحاضرين. وذَكَّرَ أحمد رحو بأهمية المنافسة الحرة باعتبارها نمطا لعمل سوق الرساميل، ومساهمتها في نجاعة السوق؛ فحرية المنافسة تعطي الأفضلية لتنافسية المقاولة وتسمح بانبثاق فاعلين مبتكرين ومنافسين.

كما أكدَ المتحدّث أنّ مجلس المنافسة وضع دليلاً لفائدة الفاعلين الاقتصاديين لتمكينهم من إعداد برامجهم الخاصة بالمطابقة.

يشارُ أنّ هذا اللقاء شارك فيه ممثلو أهم الهيئات الفاعلة في سوق الرساميل والجمعيات المهنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *