النّظافة الشّخصية خلال فترة الدورة الشهرية: حملة توعوية تقودها منظمة دولية - Marayana - مرايانا
×
×

النّظافة الشّخصية خلال فترة الدورة الشهرية: حملة توعوية تقودها منظمة دولية

بمناسبة اليوم الدولي للطفلة، يبادر صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب بإطلاق حملة للتوعية بأهمية النظافة الشخصية خلال فترة الدورة الشهرية، وذلكَ في أفق حماية حقوق الفتيات وتحقيق كامل إمكاناتهن.

بحسب بلاغ توصلت مرايانا بنسخة منه، فإنّه سيتم إعطاء الانطلاقة للحملة بالتعاون مع جمعية المواساة ومشروع SOAR وجمعية إنصاف وقرية الأطفال SOS آيت أورير، وذلك يوم الإثنين 11 أكتوبر بالرباط بمشاركة غنية للفاعلين المؤسساتيين والمجتمع المدني.

كما “ستعمل هذه الحملة على تعزيز الحوار الذي انطلق في ماي الماضي، بمناسبة اليوم العالمي للنظافة الشخصية خلال فترة الدورة الشهرية، والذي وضع هذه القضية في قلب المناقشات حول حقوق ورفاه اليافعات والشابات”، وفق ما جاء في البلاغ.

يضيف المصدر أنّ الحملة ستسلّطُ الضوء على العقبات التي تواجه الفتيات أثناء دراستهن، ولا سيما الهشاشة في فترة الحيض التي تعيق تعليمهن، ومسألة الوصول إلى المياه والصّرف الصّحي والوصم الذي يحيط بالعادة الشّهرية.

هذا بالإضافة إلى التّطرق لمختلف “التدابير اللازمة لمرافقة ودعم الجهود المبذولة لكسر الحواجز والمرافعة من أجل حق الفتيات في حياة كريمة واَمنة، يتحقق فيها الوصول الكامل إلى التعليم والخدمات الصحية ذات الجودة والمشاركة الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق إمكاناتهن الكاملة”.

في ختامِ البلاغ، ورد أنّه سيتم إطلاق هذه الحملة في المجال الرقمي، وستصاحبها أيضًا سلسلة من ورشات العمل التّوعوية والتي ستشارك فيها العشرات من الفتيات في وضعية هشاشة. وستشكل هذه الورشات مساحة للتثقيف وتقديم المعلومات والتوعية والمشورة والتمكين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *