الفيلم المصري ”ستاشر” يخلق المفاجأة، ويخطف السعفة الذهبية في مهرجان كان - Marayana - مرايانا
×
×

الفيلم المصري ”ستاشر” يخلق المفاجأة، ويخطف السعفة الذهبية في مهرجان كان

حصل فيلم “ستاشر أخشى أن أنسى وجهك” لمخرجه المصري ”سامح علاء”، بالسعفة الذهبية للأفلام القصيرة بمهرجان” كان السينمائي” في دورته 73، التي اختصرها المنظمون في ثلاتة أيام فقط، بسبب تفشي …

حصل فيلم “ستاشر أخشى أن أنسى وجهك” لمخرجه المصري ”سامح علاء”، بالسعفة الذهبية للأفلام القصيرة بمهرجان” كان السينمائي” في دورته 73، التي اختصرها المنظمون في ثلاتة أيام فقط، بسبب تفشي جائحة كورونا.

وتعد هذه أول مرة يفوز فيها فيلم مصري بالسعفة الذهبية في هذه المسابقة، الخبر الذي لقي صدا إيجابيا، وقوبل باحتفاء كبير في القاهرة، إذ وصفت نقابة المهن السينمائية المصرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي مساء الخميس 29 أكتوبر 2020، أنه “انتصار للسينما العربية وأيضا للأفلام القصيرة… فوز فيلم “ستاشر” بالسعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي”.

يتناول الفيلم  في مدة زمنية تقارب  15 دقيقة، قصة آدم الذي يخوض غمار العودة إلى حبيبته، بعد فراقهما، ويتعرض لمجموعة من الصعاب والضغوطات في سبيل تحقيق ذلك. حصل الفيلم على منح إنتاجية من مصر وفرنسا وبلجيكا وقطر.

للإشارة، فقد تمكن الفيلم من حصد جوائز أخرى قبل مشاركته في ”مهرجان كان”،  إذ فاز بجائزة أحسن فيلم في ”مهرجان موسكو للأفلام القصيرة” ، و”مهرجان نامور السينمائي في بلجيكا”، كما شارك في مهرجان الجونة السينمائي المصري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *