×
×

المغرب والأمم المتحدة يضعان خطة عمل سنوية تتعلّق بقضايا الشباب

أعلنت منظمة الأمم المتحدة عن توقيع وكالاتها المتخصّصة في الشأن الشبابيّ بالمغرب، خطة عمل سنويّة تتعلّق بقضايا الشّباب يوم الثّلاثاء 26 أبريل 2022 بالرباط، مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال.

بحسب بلاغ توصلت مرايانا بنسخة منه، فإن حفل التوقيع على البرنامج، ترأسه وزير الشّباب والثّقافة والاتّصال، محمد مهدي بنسعيد، إلى جانب ممثلي منظمة الأمم المتحدة الأربع: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان واليونيسيف وكذلك اليونسكو.

يشير البلاغ أنه بموجب هذا الاتفاق، واستمراراً لخطة العمل المشتركة الموقعة في عام 2021 لدعم جهود الحكومة في مجال الشباب في المغرب، ستقدم منظومة الأمم المتحدة الدعم الفني والمالي للوزارة، لاسيما من أجل تنفيذ عرض جديد للمراكز النشيطة في قضايا الشباب، وتجديد إطارها للحوكمة والتنشيط.

كما ستساهم الاتفاقية في دراسة وتحليل وضعية الشباب في المغرب من أجل تعزيز العائد الديمغرافي ونمذجة وتوسيع نطاق البرامج والتدخلات مع هؤلاء الشباب حول تعزيز قدراتهم في الابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية.

وتسعى الوزارة إلى جانب الأمم المتحدة إلى تنزيل هذا المخطط من خلال عمل مشترك، يروم تحقيق نتائج ملموسة، تهمّ بشكل مباشر المراهقين والشباب والجمعيات العاملة في مختلف روافع العمل المتعلقة بهذه الشرائح.

جدير بالذكر أن خطة العمل المشتركة هذه مكوّنة من ثلاثة محاور، وسيتم تنفيذها من خلال أنشطة وبرامج إبداعية خاصة بكل محور، وموجهة بشكل مباشر نحو مؤسسات الشباب والمجتمع المدني الناشطة في هذا المجال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *