المنتخب المغربي النسوي يحصدُ كأس أفريقيا في الكونغو - Marayana - مرايانا
×
×

المنتخب المغربي النسوي يحصدُ كأس أفريقيا في الكونغو

حصدَ المنتخب المدرسي النّسوي لكرة القدم، لقب بطولة إفريقيا المدرسية، التي احتضنتها العاصمة الكونغولية كينشاسا، بعد فوزه على منتخب جنوب إفريقيا 2-0 في المباراة النهائية التي جمعتهما، يوم الأحد 20 فبراير، على أرضية ملعب الشهداء بكينشاسا.

وفق الموقع الرسمي للجامعة المغربية لكرة القدم، فإنّ المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية المدرسية كان قد فاز في مباراة نصف النهائي على منتخب البنين بهدفين لهدف، وقبلها في الدور الأول على منتخبي جنوب إفريقيا (1\0) والكونغو الديمقراطية (8\1).

كما أشار المصدر أنّ هذه البطولة القارية والتي تعتبر الأولى من نوعها، كان الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم CAF قد أعلنا عن إطلاقها من أجل تطوير كرة القدم المدرسية النسوية والذكورية وكذا جعل كرة القدم وسيلة للاندماج الاجتماعي لشابات وشباب القارة وليتشبعوا بالقيم الإيجابية التي تلقنها كرة القدم خاصة والرياضة عامة.

بحسبِ الموقع، فإنّ المغرب في هذه المسابقة في فئة كرة القدم النسوية المدرسية، مثلهُ فريق ثانوية عمر بن الخطاب من مدينة الرباط وفي فئة الذكور فريق ثانوية الكيندي من مدينة بركان، وهما الفريقان اللذان فازا في المسابقة المدرسية الوطنية التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية (تحت وصاية وزارة التربية الوطنية، التعليم الأولي والرياضة) بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي عرفت مشاركة 12 فريقا من أفضل فرق كرة القدم المدرسية بالمملكة.

يشار أنه شارك في هذه البطولة خمسة دول وهي البلد المستضيف جمهورية الكونغو الديمقراطية، المغرب، بنين، إثيوبيا، جنوب إفريقيا والسينغال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *