×
×

دعما لصندوق تدبير جائحة “كورونا”… وزراء وبرلمانيو المغرب يساهمون براتب شهر

أعلن رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، الثلاثاء 17 مارس 2020، عن مبادرة أعضاء الحكومة، وزيرات ووزراء، إلى المساهمة براتب شهر لفائدة “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا”. وجاءت هذه …

أعلن رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، الثلاثاء 17 مارس 2020، عن مبادرة أعضاء الحكومة، وزيرات ووزراء، إلى المساهمة براتب شهر لفائدة “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا”.

وجاءت هذه المبادرة، بحسب بلاغ لرئاسة الحكومة، تعبيرا من أعضاء الحكومة عن تجندهم إلى جانب كل المواطنات والمواطنين لمكافحة هذه الجائحة وآثارها، وكذا إلى إسراع تفعيل الصندوق وتمكينه من الموارد اللازمة.

كما وأعلن برلمانيو المملكة، في ذات اليوم، عن مساهمتهم بشهر واحد من التعويضات الشهرية المخولة لهم لفائدة الصندوق.

وأضاف بلاغ مشترك لمجلسي النواب والمستشارين أن البرلمان يضع نفسه بمجلسيه رهن ما يقتضيه الواجب الوطني من تعبئة ومواكبة متواصلة لمختلف تطورات هذا المستجد.

يشار إلى أن مرسوم إحداث الصندوق الخاص بتدبير جائجة فيروس كورونا المستجد قد دخل حيز التنفيذ، صباح الثلاثاء 17 مارس 2020 بعدما تم نشره في الجريدة الرسمية للمملكة.

وينتظر أن تخصص موارد هذا الصندوق لتغطية النفقات المتعلقة بتأهيل المنظومة الصحية، والنفقات المتعلقة بدعم الاقتصاد الوطني، وكذا الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية للجائحة.

اقرأ أيضا: جهود التصدي لـ”كورونا” تتواصل في المغرب… مؤسسات تتبرع وأخرى تتطوع، والنيابة العامة تترصد مروجي الشائعات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *