×
×

الرباط تحتضن مؤتمرا عالميّا لوضع معايير دولية لحظر استخدام الأديان لأغراض سياسية

أعلنت منظمة “بيبيور انترناشونال” عن عقدها مؤتمراً عالميًّا تحت شعار: “معايير دولية لحظر استخدام الأديان لأغراض سياسية، من أجل حماية شاملة لحقوق الإنسان من كل أشكال التطرف”، وذلك خلال أيام 11 و12 ماي 2022 بفندق حسان بالرباط. 

بحسب بلاغ توصلت مرايانا بنسخة منه، فإنّ المؤتمر سيتمّ بالتعاون مع سبع منظمات غير حكومية مغربية، وهي حركة ضمير والمنظمة المغربية لحقوق الإنسان واتحاد العمل النسائي ومنتدى المغرب المتعدد ومنتدى مغرب المستقبل والشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب ومنتدى مساهمات المغرب.

وفق المنظّمين فإنّ هذا المؤتمر، الذي يحظى بدعم من المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يأتي في إطار المبادرة العالمية لسن “معاهدة دولية لحظر الاستخدام السّياسي للأديان”، بعد التأييد الواسع للمبادرة في العديد من بلدان العالم.

ويذكر أن المؤتمر سيكون فرصة أولى للقاء المباشر بين العديد من قيادات المبادرة والمنخرطين فيها والدّاعمين لها عبر العالم، من البرلمانيين والديبلوماسيين والمسؤولين السابقين والشخصيات الدينية والمدنية والسياسية، من أجل تعزيز زخم المبادرة، التي تنطلق من أقصى احترام لجميع الأديان وتسعى لوضع معايير دولية لوقف جميع إساءات استخدام الدّين لأغراض سياسيّة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *