×
×

جمعيات تطلق حملة تحسيسية لدعم جهود القضاء على كورونا

أطلقت منظمات للمجتمع المدني، السبت 27 يونيو 2020، حملة تحسيسية تحت شعار ”كمامة، زائد متر واحد، يساوي الحياة”، تندرج في إطار دعم جهود السلطات العمومية للقضاء على جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الجهات المشرفة على هذه المبادرة، التي يقودها نشطاء شباب ينتمون لتنسيقات “مغرب الغد” بتعاون مع جمعية “مغاربة بصيغة الجمع” أن الأمر يتعلق بـ”رسالة تحسيسة، توعوية وتثقيفية”.

وأكدت المصادر ذاتها أن “غاية الجميع هو بلوغ الهدف 0 من حالات فيروس كورونا“، أو على الأقل الاقتراب قدر الإمكان من ذلك، “حتى نتمكن من الخروج من الحجر الصحي ووضع حد لهذه الجائحة في بلدنا”.

ويركز المشرفون في هذه الحملة على “القدوة والحوار والاستماع” لإقناع أكبر عدد ممكن من المواطنين بأهمية ارتداء الأقنعة الوقاية واحترام التباعد الاجتماعي (الجسدي)، باعتبارهما من الاجراءات الاحترازية التي يكمنها أن تساعد على “إنقاذ الأرواح”.

وأضافت الجهات المشرفة أن النجم السابق لكرة القدم الوطنية مصطفى حجي “وافق على أن يكون عرابا ” لهذه العملية، حيث يظهر في فيديو قصير يشجع من خلاله الجميع على تبني هاذين الإجراءين البسيطينـ بالنظر لما يكتسيانه من أهمية قصوى في الوقاية الذاتية وحماية الآخرين.

وسيتم نشر الفيديو المنجز بفضل مساهمة العشرات من الشباب عبر المملكة على شبكة الإنترنت، لإضفاء مزيد من الإشعاع على هذه العملية، إلى جانب حملة تواصلية على مواقع التواصل الاجتماعي وحملة ميدانية في الأيام القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *