×
×

إحداث خلية دعم نفسي للطاقم الطبي المواجه لكورونا ببني ملال

أحدثت المديرية الجهوية للصحة ببني ملال-خنيفرة وحدة للدعم النفسي لفائدة الطاقم الطبي والتمريضي الذي يوجد في الخطوط الأمامية للمواجهة الجارية ضد كوفيد-19.

وتسعى هذه الوحدة النفسية إلى مواكبة الطاقم الطبي العامل بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال، الذين يتعرضون للضغط والتوتر في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ويواجه الأطباء والأطقم شبه الطبية العاملين في مواجهة كورونا، أوضاعا صعبة إذ عليهم المكوث في المستشفيات مع مرضى يصارعون الوباء، درن إمكانية العودة لمنازلهم خشية من نقل العدوى لأهلهم. كما يعانون من قلق دائم وخوف من الإصابة بكورونا.

وقال الطبيب النفسي بالمركز الاستشفائي لبني ملال، إدريس الطاهري، إن الأطباء والممرضين والمساعدين الطبيين والتقنيين، الذين يشتغلون بشكل متواصل وفي ظرفية صحية استثنائية، يحتاجون إلى دعم متواتر.

وأكد لوكالة المغرب العربي للأنباء مشيرا أن طبيعة العمل الشاق الذي يقومون به في معركة مواجهة كوفيد 19، والخوف من إصابتهم بالعدوى أو نقلها إلى أهلهم وأقاربهم يزيد من حالات التوتر والقلق لديهم.

وأضاف الطاهري أن الدعم النفسي أصبح شرطا لا محيد عنه في أي مستشفى يوفر رعاية طبية متكاملة، مشيرا إلى أن ذلك يعمل على تحفيز الطاقم الطبي والتمريضي، والتأكيد لهم بأن مهنتهم النبيلة لا غنى عنها من أجل خدمة الإنسانية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *