×
×

شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تواصل أنشطتها عن بعد

تواصل شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، سلسلة الأنشطة الثقافية، التي أطلقتها عن بعد منذ بدء حالة الطوارئ الصحية بالمملكة في مارس 2020.

وأوضحت الشبكة في بلاغ، أنها ستنظم، السبت 20 يونيو 2020، لقاء شعريا فنيا مغاربيا بمشاركة الشاعرة التونسية إبتسام عبد الرحمان، والشعراء بوعلام حمدوني، رضوان بوودينة، والمصطفى البتولي، والملحن الجزائري دحمان بوطرفة، والفنانين أمين كرم وأحمد القرقوري ومريم الزين.

وأضاف البلاغ أنه سيتم خلال اليوم نفسه تنظيم افتتاح المعرض الافتراضي الأول للفنون التشكيلية بتنسيق مع جمعية (أضواء تطوان للثقافة والفن)، وبمشاركة الفنانين التشكيليين يوسف التونسي العزواني، ومصطفى بوزيد ومحمد بنعبيدة، وحفيظة أعراس، ونسرين بن ادريس.

وتنظم الشبكة كذلك، الخميس 25 يونيو 2020، ندوة تفاعلية حول موضوع “سؤال الجمال في الاحتفال والاحتفالية”، بتنسيق مع المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة الدار البيضاء سطات، ستستضيف رائد الاحتفالية بالمغرب، المسرحي عبد الكريم برشيد، والكاتب المسرحي والسيناريست عبد الإله بنهدار، والفنان الموسيقي محمد النفنيف.

وأشار البلاغ إلى هذه الأنشطة الافتراضية ستنظم مباشرة على الساعة الثامنة ليلا على منصة (زووم) وصفحات الجهات المنظمة على مواقع التواصل الإجتماعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *