×
×

المغرب: 92 إصابة جديدة بكورونا… ووزارة الصحة تدعو إلى تفادي الزيارات العائلية

أعلنت وزارة الصحة، الإثنين 15 يونيو 2020، تسجيل 92 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة بالمغرب إلى 8885.

وقالت هند الزين، رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، إن جديد الحالات في الـ24 ساعة الأخيرة سُجل في الجهات التالية:

  • الرباط سلا القنيطرة: 65 حالة (بإقليم القنيطرة في بؤرة ذات طابع مهني)؛
  • مراكش آسفي: 12 حالة (10 بمراكش و2 بآسفي)؛
  • طنجة تطوان الحسيمة: 9 حالات؛
  • الدار البيضاء سطات: 5 حالات (بالدار البيضاء)؛
  • فاس مكناس: حالة واحدة (مخالط عائلي).

وأضافت، في عرض صحافي لمستجدات الحالة الوبائية، أن 85 حالة هذه من هذه الحالات تم رصدها في إطار عملية تدبير المخالطين. عملية شملت إلى اليوم 50 ألفا و520 مخالطا.

وفيما لا يزال 5256 منهم قيد التتبع الصحي، تأكدت الإصابة في المجمل لدى 6580 منهم؛ أي 74 بالمائة من الحالات المؤكدة وفقا للمسؤولة الصحية.

باقي جهات المملكة لم يسجل أي حالة إصابة جديدة بالفيروس.

ولم تُحصِ وزارة الصحة، في الـ24 ساعة الأخيرة، أي حالة وفاة جديدة ناجمة عن الإصابة بالفيروس، ليظل إجمالي الوفيات مستقرا في 212 بنسبة فتك قدرها 2.4 بالمائة.

بينما صرّحت بشفاء 63 حالة أخرى من مرض “كوفيد-19” الذي يسببه الفيروس، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 7828، بنسبة شفاء قدرها 88.1 بالمائة.

وبهذا يكون عدد الحالات النشطة يصل اليوم إلى 845 حالة، منها 11 توجد بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، 6 بالدار البيضاء و5 بطنجة

إلى ذلك، شددت وزارة الصحة على الرفع التدريجي للحجر الصحي لا يعني التراخي في الالتزام بالتدابير الوقائية، كما أكدت على ضرورة تفادي الزيارات العائلية خاصة بالنسبة للمسنين وذوي الأمراض المزمنة.

ودعت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، المواطنات والمواطنين، إلى تشغيل تطبيق “وقايتنا” والحرص على تفعيل تقنية البلوتوث، مشيرة إلى أنه يساعد على تتبع المخالطين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *