×
×

الصين تُسجّل عشرات الإصابات بكورونا لليوم الثاني تواليا وأوروبا تواصل فتح حدودها

أعلنت الصين، الإثنين 15 يونيو 2020، عن عشرات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد لليوم الثاني على التوالي، ووضعت عشرة أحياء إضافية في بكين قيد الحجر الصحي ما يثير المخاوف من موجة ثانية من الوباء فيما بدأت أوروبا بفتح حدودها.

وأفادت الصين عن 49 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 بينها 36 في بكين حيث رصدت بؤرة جديدة للمرض مرتبطة بسوق غذائي، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

في الوقت نفسه، يبدو أن الوباء بات تحت السيطرة في أوروبا حيث أعادت ألمانيا وبلجيكا وفرنسا واليونان، الإثنين 15 يونيو، العمل بحرية التنقل مع كل دول الاتحاد الأوروبي.

وستعمد إسبانيا الى تقديم موعد هذه الخطوة الى 21 يونيو بدلا من فاتح يوليوز كما كان مقررا لتفتح كل الحدود مع الاتحاد الأوروبي باستثناء البرتغال.

وبحسب وزارة السياحة الإسبانية، فإن 11 ألف ألماني يمكن أن يتوجهوا إلى إيبيزا وبالما دي مايوركا اعتبارا من 15 يونيو..

وأعادت كرواتيا أيضا إعادة فتح حدودها لاستئناف الموسم السياحي وكذلك بولندا التي بات بامكان كل الرعايا الأوروبيين دخولها اعتبارا من السبت.

وفي فرنسا، توقع الرئيس إيمانويل ماكرون “استئناف العمل بشكل أقوى” بفضل اجراءات تخفيف القيود الجديدة. وستفتح الحضانات والمدارس أبوابها مجددا اعتبارا من 22 يونيو.

من جهتها، لم تغلق بريطانيا حدودها أبدا، لكن في المقابل فرضت حجرا صحيا لمدة 14 يوما منذ 8 يونيو على كل المسافرين الوافدين من الخارج، بما يشمل البريطانيين ما يثني عددا كبيرا من السياح المحتملين عن القدوم الى البلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *