×
×

حالتان قيد العلاج بالجهة… سوس ماسة توشك على الخلو من كورونا

تقترب جهة سوس ماسة من إعلانها منطقة خالية من أية إصابة بفيروس كورونا المستجد بعد أسابيع من الجهود التي بذلها الطاقم الطبي والتمريضي في تتبع حالات الإصابة المعلنة في هذه الجهة.

وبعدما أعلنت المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة، الثلاثاء 9 يونيو 2020، عن تعافي شخص جديد في إقليم تارودانت، لم تبق في هذه الجهة سوى حالتان اثنتان تخضعان للعلاج من الإصابة بمرض كورونا، وذلك على صعيد عمالة أكادير إداوتنان.

وبإعلان حالة الشفاء الجديدة ليوم أمس، انضاف إقليم تارودانت إلى باقي أقاليم جهة سوس ماسة الخالية من الإصابة بمرض كورونا، وهي إقليم طاطا، وإقليم اشتوكة ايت باها، وإقليم تيزنيت، وعمالة إنزكان أيت ملول.

وقد بقي إقليم تيزنيت في منأى عن أية إصابة بمرض كورونا منذ بداية انتشار هذه الجائحة، حيث جاءت كل التحاليل المخبرية التي خضع لها الأشخاص المحتمل إصابتهم بالفيروس على صعيد مختلف الجماعات الترابية التابعة لهذا الإقليم سلبية.

وتجدر الإشارة على أن إجمالي الحالات التي تم استبعادها من الإصابة بمرض كورونا في جهة سوس ماسة بلغ منذ بداية الجائحة 13223 حالة.

أما مجموع حالات الإصابة بالفيروس التي تم رصدها بعد إجراء تحاليل مخبرية، منذ بداية جائحة كورونا فقد بلغ 90 حالة، تعافت منها 88 حالة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *