×
×

بعد تأمين احتياجاته… المغرب صدّر 18.5 مليون كمامة واقية إلى 11 دولة

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي أن المغرب صدّر حوالي 18.5 مليون وحدة من الكمامات الواقية إلى 11 بلدا.

وقالت الوزارة في بلاغ، الثلاثاء 9 يونيو 2020، أنه “منذ الترخيص بتصدير الكمامات الواقية (من الثوب المنسوج وغير المنسوج) يوم 21 ماي المنصرم، وإلى غاية 8 يونيو الجاري، تم تصدير حوالي 18.5 مليون وحدة من طرف 69 مقاولة، وذلك إلى 11 بلدا موزعة على أربع قارات”.

وأضاف الوزارة أن الكمامات من الثوب المنسوج تمثل حوالي 77 بالمائة من هذه الصادرات، مقابل 23 بالمائة بالنسبة للكمامات المصنوعة من الثوب غير المنسوج.

وحسب البلاغ، فقد همت هذه الصادرات التي تم الترخيص لها بعد تأمين الاكتفاء الذاتي الوطني، القارة الأوروبية في المقام الأول، وخاصة فرنسا (33.6 بالمائة)، متبوعة بالبرتغال (28.5 بالمائة)، وإسبانيا (14.6 بالمائة).

وأشار إلى أنه تم استيراد هذه الكمامات أيضا من طرف بلدان بإفريقيا (موريتانيا، الجزائر، السنغال)، وأمريكا اللاتينية (المكسيك)، وآسيا (المملكة العربية السعودية).

وخلصت الوزارة في بلاغها إلى أن تصدير الكمامات الواقية يعتبر “عربون ثقة في جودة المنتوج المغربي المصادق عليها، وفرصة تنموية هامة بالنسبة لقطاع إنتاج مستلزمات الوقاية الفردية المكون من وحدات إنتاج النسيج والمقاولات التي قامت بتحويل نشاطها الصناعي”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *