منظمة الصحة العالمية: سجلنا أكبر عدد إصابات بكورونا في 7 يونيو… الوباء لا يزال بعيدا عن نهايته - Marayana - مرايانا
×
×

منظمة الصحة العالمية: سجلنا أكبر عدد إصابات بكورونا في 7 يونيو… الوباء لا يزال بعيدا عن نهايته

قالت منظمة الصحة العالمية، الاثنين 8 يونيو 2020، إن فيروس كورونا المستجد سجل أكبر إصابات يومية إلى الآن، مشيرة إلى أن الوباء يتفاقم عالميا ولم يبلغ بعد ذروته في أمريكا الوسطى، وحثت دول العالم على مواصلة جهودها لاحتواء الفيروس.

وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في إفادة صحفية عبر الإنترنت: ”بعد مرور ما يزيد على ستة أشهر على تفشي الوباء، ليس هذا هو الوقت المناسب لأن تحد أي دولة من جهودها (لمكافحة الفيروس)“.

وأضاف أنه جرى تسجيل أكثر من 136 ألف حالة جديدة على مستوى العالم، الأحد 7 يونيو، وهو أكبر عدد للإصابات في يوم واحد إلى الآن، موضحا أن 75 بالمائة من الإصابات الجديدة جاءت من عشر دول معظمها في الأمريكيتين وجنوب آسيا.

وقال كبير خبراء الطوارئ لدى المنظمة، مايك رايان، ردا على سؤال بخصوص الصين، إن الدراسات التي تجرى بأثر رجعي على كيفية التصدي لتفشي الوباء يمكن تأجيلها.

وأضاف ”نحن بحاجة إلى التركيز الآن على ما نفعله اليوم لمنع حدوث ذروة ثانية“، مؤكدا أن وتيرة العدوى تتصاعد في دول أمريكا الوسطى، ومن بينها جواتيمالا، وأنه ”وباء معقد“.

وتابع رايان ”أعتقد أن هذا وقت مثير للقلق الشديد“، داعيا إلى قيادة حكومية قوية ودعم دولي للمنطقة.

والبرازيل الآن واحدة من مراكز تفشي الوباء الساخنة، إذ يوجد فيها ثاني أعلى حالات إصابة مؤكدة، وتلي الولايات المتحدة مباشرة، كما أنها فاقت إيطاليا من حيث عدد الوفيات الناجمة عن المرض.

وقال رايان إن البيانات الواردة من البرازيل ”مفصلة للغاية“ إلى الآن، لكنه أكد أهمية أن تدرك البرازيل أماكن تفشي الفيروس وكيفية إدارة المخاطر.

من جهتها، أكدت ماريا فان كيرخوف، عالمة الأوبئة بالمنظمة، أثناء الإفادة الصحفية أن اتباع ”منهجية شاملة“ أمر ضروري في أمريكا الجنوبية، مشيرة إلى أنه ”لم نقترب بعد من نهاية هذا (الوباء)“.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *