×
×

المندوبية السامية للتخطيط تطلق منصة للدعم المدرسي

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط، الإثنين 8 يونيو 2020، إطلاق منصة جديدة خاصة بالدعم المدرسي لمختلف المستويات الدراسية بالمغرب.

وأفادت المندوبية في بلاغ لها أن هذه المنصة، التي يشرف على تشغيلها المركز الوطني للتوثيق عبر بوابته المعلوماتية (ABHATOO)، تهدف إلى المساهمة في المجهودات التي تبذلها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، من أجل توسيع دائرة التعلم عن بعد خلال فترة الحجر الصحي المعمول به منذ 20 مارس 2020 .

وأوضحت المندوبية أن هذه القاعدة، الموضوعة رهن إشارة التلاميذ وأوليائهم للاستفادة منها، وكذا للتقييم من قبل الأطر التربوية، تشتمل على مجموعة من المقررات والمراجع البيداغوجية للمستويات التعليمية الثلاث: الابتدائي والإعدادي والثانوي، إضافة إلى التعليم الأولي والتربية الدامجة.

وذكرت المندوبية أن هذه المبادرة تندرج في إطار اختصاصات المركز الوطني للتوثيق، التي تشمل تجميع ومعالجة ونشر الوثائق والمعلومات الخاصة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والمستدامة للمغرب.

وسعيا الى تقديم قيمة مضافة للمجهودات المبذولة في مجال التعلم عن بعد والدعم المدرسي، تضيف المندوبية، فإن من شأن هذا المنتوج، ذو الطبيعة الديناميكية على حد وصفها، أن يتم تطويره وإغناؤه باستمرار، بالتشاور مع وزارة التربية الوطنية، ليتلاءم مع مختلف تطورات المناهج التعليمية والمعايير البيداغوجية المعتمدة، ولضمان استمراره كخدمة توثيقية في أفق توسيع إطار خدماته ليشمل مستويات ومناهج تعليمية أخرى كالتكوين المهني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *