مراكش تُسجل إصابة واحدة بكورونا بعد أيام من ارتفاع الإصابات بسبب بؤرة عائلية - Marayana - مرايانا
×
×

مراكش تُسجل إصابة واحدة بكورونا بعد أيام من ارتفاع الإصابات بسبب بؤرة عائلية

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، صباح الإثنين 8 يونيو 2020، تسجيل إصابة واحدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي الحالات المؤكدة بالجهة إلى 1452.

وكانت بؤرة عائلية قد خلفت في مراكش نحو 60 إصابة بالفيروس على امتداد الأيام الثلاثة الماضية، وفقا لما أفادت به وزارة الصحة.

ووفقا للمديرية الجهوية، فإن عدد الحالات النشطة على صعيد الجهة يبلغ 125 حالة بنسبة 8.6 بالمائة، توجد جميعها في عمالة مراكش.

باقي أقاليم الجهة خالية من الوباء منذ فترة، فيما إقليم اليوسفية خال من أية إصابة منذ ظهور الوباء.

ومنذ مساء 7 يونيو، تماثلت للشفاء التام 3 حالات، وصل بها إجمالي المتعافين بالجهة إلى 1275، بنسبة قدرها 87.8 بالمائة.

إجمالي حالات الشفاء هذا يتوزع بين عمالة مراكش (960) وأقاليم الرحامنة (231) والحوز (50) وشيشاوة (24) وقلعة السراغنة (4) والصويرة (4) وآسفي (2).

بالنسبة لوفيات الفيروس في الجهة، فهي مستقرة في 52 حالة، موزعة بين عمالة مراكش (44) وإقليمي الحوز (3) والرحامنة (2)، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، بنسبة 3,6 في المئة.

إلى ذلك، أفادت المديرية الجهوية للصحة بأن إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية بلغ 30 ألفا و573 حالة منذ بداية الوباء.

وصباح الإثنين 8 يونيو، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد على الصعيد الوطني، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة بالمملكة إلى 8250.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *