×
×

تكفي لـ6 أشهر… الاتحاد الإفريقي: دول القارة وفّرت 90 مليونا من معدات الكشف عن كورونا

قال رئيس المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، جون نكينجاسونج، إن الدول الأفريقية وفرت 90 مليونا من معدات الفحص للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وأضاف نكينجاسونج، في مؤتمر صحافي الخميس 4 يونيو 2020، أن هذه المعدات تكفي للستة أشهر المقبلة داعيا الدول والمانحين إلى تعزيز قدرات الفحص في القارة في أسرع وقت ممكن.

وأكد رئيس المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وهي مراكز تابعة للاتحاد الأفريقي، أن القارة ”في حاجة إلى زيادة الفحوص بشكل سريع للغاية لتصل إلى ما بين 10 ملايين إلى 20 مليون فحص لاستباق منحنى الإصابات”.

وشدد على أن “هذه دعوة للعمل بمعني أننا لا بد أن نحشد الجميع“.

وطرح نكينجاسونج في المؤتمر ذاته مبادرة جديدة وهي ”الشراكة لزيادة الفحوص في أفريقيا“، التي تهدف إلى زيادة الفحوص في أنحاء القارة، على حد تعبيره.

وأضاف أنه تم إجراء 3.4 مليون فحص حتى الآن في أفريقيا بواقع 1700 فحص لكل مليون شخص، مقارنة بنحو 37 ألف فحص لكل مليون شخص في إيطاليا و30 ألف فحص لكل مليون في بريطانيا.

وحتى مع الإمدادات المقدمة من المراكز الأفريقية ومصادر أخرى، يقول معهد توني بلير للتغير العالمي إن هناك فجوة حوالي 25 مليون فحص للوصول إلى معدل الفحوص في أوروبا.

ووفقا لمنصة وورلد ميتر المتخصصة في الإحصائيات، فإن القارة سجلت إلى غاية الجمعة 5 يونيو، أزيد من 173 ألف إصابة مؤكدة، نحو 77 ألف منها تماثلت للشفاء التام، في حين توفيت 4788 حالة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *