×
×

الأمم المتحدة تدعو إلى أن يُتاح أي لقاح مستقبلي ضد كوفيد-19 للجميع

شدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، على أن أي لقاح مستقبلي لكوفيد-19 يجب أن يمثل “منفعة عامة عالمية” متاحة للجميع.

وقال غوتيرش، في كلمة عبر تقنية “الفيديو” تم بثها خلال افتتاح قمة عالمیة افتراضیة بلندن بشأن اللقاحات، الخميس 4 يونيو 2020، إن “اللقاح ضد كوفيد-19 يجب أن يكون منفعة عامة عالمية”، مشيرا إلى إطلاق عدد من قادة الدول دعوة في هذا الاتجاه.

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة، في هذه القمة التي شارك فيها أكثر من 50 بلدا و35 رئيس دولة وحكومة، إلى أنه مع اندلاع أزمة فيروس كورونا المستجد، تعطلت العديد من حملات التلقيح، قائلا إن “نحو عشرين مليون طفل لم يحصلوا على كامل اللقاحات، وإن طفلا واحدا من بين خمسة أطفال لم يحصل على أي لقاح”.

يُذكر أن القمة العالمية للقاحات، الجارية أشغالها عن بعد، تروم الحث على الإسراع في إيجاد لقاح لفيروس “كورونا”، وتحفيز الدول المساهمة على مزيد من البذل لتمويل الجهود الجارية في هذا الاتجاه.

وتروم هذه القمة أيضا “التحقق من أن التحالف العالمي للقاحات والتحصين، المحدث منذ عشر سنوات، لديه ما يكفي من أموال لتوفير لقاحات ضد أمراض كالحصبة وشلل الأطفال والكوليرا في الدول الأكثر فقرا في العالم، وضمان التوزيع العادل للقاحات فيروس كورونا، خصوصا في الدول النامية”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *