العثماني: حملة الفحص عن كورونا في المقاولات تُسرّع الاستئناف الآمن للنشاط الاقتصادي - Marayana - مرايانا
×
×

العثماني: حملة الفحص عن كورونا في المقاولات تُسرّع الاستئناف الآمن للنشاط الاقتصادي

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن عملية التشخيص المكثفة التي دعا الملك محمد السادس أرباب المقاولات إلى القيام بها في إطار تشاركي لتدبير جائحة كوفيد-19، ستمكن من تسريع الاستئناف الآمن للنشاط الاقتصادي.

جاء ذلك في بلاغ تلاه، الخميس 4 يونيو 2020، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، عقب انعقاد مجلس الحكومة برئاسة العثماني.

وكان الملك محمد السادس قد دعا، الأربعاء 3 يونيو 2020، أرباب المقاولات المغربية إلى القيام بعملية تشخيص مكثفة في صفوف مستخدمي القطاع في إجراء يروم الحد من خطر انتشار الفيروس.

وقال العثماني إن الملك أعطى تعليماته لوزارة الصحة لوضع مواردها المادية والبشرية رهن إشارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب مع مراعاة عامل الاختلاط والخصائص والإكراهات الصحية المرتبطة بأماكن العمل.

وأكد أن “من شأن هذا الإجراء أن يساهم في تسريع استئناف آمن للنشاط الاقتصادي ببلادنا، وتمكين عدد من الفئات الاجتماعية من مزاولة أنشطتهم التجارية والمهنية”.

كما من شأنه، يتابع رئيس الحكومة، “تخفيف العبء المالي على ميزانية الدولة، مع الحفاظ في نفس الوقت على صحة العاملين وذويهم”.

وحسب البلاغ الذي تلاه أمزازي، فقد استعرض رئيس الحكومة في كلمته الوضعية الوبائية بالمملكة التي تعرف “تحسنا مطردا خلال هاته الأيام”، ونوه بـ”الوعي الذي أبان عنه المواطنون شاكرا لهم تفهمهم وتعاونهم”، داعيا إلى “الاستمرار في الاحتفاظ بالتدابير الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *