×
×

بعد شفاء 951 حالة في يومين… وزارة الصحة تكشف سبب ارتفاع معدل التعافي من كورونا

في رقم قياسي، أعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء 2 يونيو 2020، تسجيل 517 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي المتعافين بالمغرب إلى 6410 بنسبة قدرها 81.5 بالمائة.

وكانت وزارة الصحة، قد صرّحت الإثنين 1 يونيو 2020، بشفاء 434 حالة من فيروس كورونا المستجد، ليكون المغرب بذلك قد سجل 951 حالة تعاف في غضون يومين متتاليين.

وقال منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط، إن ارتفاع عدد المتعافين في اليومين الأخيرين مرده إلى الحالة السريرية للمرضى المتكفل بهم.

وأضاف لمرابط في عرض صحافي لآخر مستجدات وباء “كوفيد-19” بالمملكة، أنه في المراحل الأولى لظهور الوباء كانت تظهر على الحالات المؤكدة علامات متوسطة أو متقدمة للمرض.

بينما، يُتابع المسؤول الصحي، لا تظهر على الحالات التي تكتشف الآن أعراض سريرية للمرض أو تظهر عليها أعراض خفيفة جدا.

ومن ثم، في حين كانت تأخذ الحالات الأولى وقتا طويلا للاستشفاء تجاوز بعضها شهرا، يقول لمرابط، فإن معظم الحالات في الوقت الراهن يتعافى بسرعة.

وشدد لمرابط على أن التصريح بشفاء المرضى من “كوفيد-19” يتم وفقا للمعايير التي وضعتها اللجنة العلمية والتقنية، الاستشارية، لوزارة الصحة.

وأكد منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، أن الحالة الوبائية في المغرب تعرف مزيدا من التحسن، داعيا المواطنات والمواطنين إلى مزيد من الالتزام بالتدابير الوقائية للحفاظ على هذا المكسب.

يُذكر أن عدد الحالات النشطة بالمملكة انخفض إلى 1250 حالة، بنسبة 15.9 بالمائة من إجمالي الحالات المؤكدة.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة بالمملكة إلى 7866.

كما وأحصت حالة وفاة واحدة ناجمة عن الإصابة بالفيروس، ليصل إجمالي الوفيات إلى 206، فيما ظلت نسبة الفتك مستقرة في 2.6 بالمائة.

تعليقات

  1. ناتج الحسين

    الحمد لله في الطريق إنشاء الله تعالى للتغلب على هذا الوباء بفضل تظافر جهود الجميع الدولة والشعب، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي قاد بنفسه أولى الخطوات لمحاصرة الجائحة ووضع الخطط اللازمة لذلك الحمد لله والشكر الله والله يشفي الجميع آمين يارب العالمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *