رغم تأييده من ترامب… المستشفيات الأمريكية توقف استخدام الكلوروكين في علاج كورونا - Marayana - مرايانا
×
×

رغم تأييده من ترامب… المستشفيات الأمريكية توقف استخدام الكلوروكين في علاج كورونا

قالت المستشفيات الأمريكية، الجمعة 29 ماي 2020، إنها أوقفت استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج مرضى “كوفيد-19″، بعدما أشارت “عدة دراسات إلى عدم فعاليته وأنه قد يسبب مخاطر كبيرة”.

وكانت الآمال المبكرة المعلقة على العقار المستخدم منذ عقود في علاج الملاريا، تستند جزئيا إلى تجارب معملية وخصائصه المضادة للالتهاب والفيروسات.

وفيما تتضارب الآراء حول فعاليته حتى الآن، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في أكثر من مناسبة إنه يؤيد استخدامه، بل ووصفه في بداية الأمر بأنه يستطيع ”تغيير قواعد اللعبة“.

وقال في وقت لاحق إنه يتناوله ليحمي نفسه من العدوى، بعدما تبين إصابة موظفين في البيت الأبيض بالمرض. وحث الآخرين على تجربة الدواء.

وذكرت رويترز أن عدة مستشفيات كانت قد أبلغت على مدى الشهرين الماضيين أنها تستخدم العقار كثيرا لعلاج مرض كوفيد-19، أعلنت أنها أوقفت استخدامه.

وقالت شركة فيزينت التي تشتري الأدوية لنحو نصف مستشفيات الولايات المتحدة، إن طلبيات هذا العقار انخفضت إلى عُشر ما كانت عليه خلال ذروة التفشي في نهاية مارس 2020.

وكانت بعض الحكومات الأوروبية قد حظرت استخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج مرضى كوفيد-19، هذا الأسبوع، بناء على توصية لمنظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضا: المغرب يُصرّ على الكلوروكين… آيت الطالب: يُشفي مرضى كورونا بالمغرب ولم يُسبّب أي وفاة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *