×
×

الجهة الشرقية: إقليم بركان يخلو من كورونا… وحالة وحيدة تتابِع العلاج بالناضور

ارتفع إجمالي المتعافين من مرض “كوفيد-19” في الجهة الشرقية إلى 177 حالة شفاء من مجموع 186 حالة إصابة مؤكدة، ضمنها 8 وفيات.

هذه كانت الحصيلة المُعلنة إلى غاية مساء الثلاثاء 26 ماي 2020، التي شهدت تعافي 5 حالات بالجهة، وخلو إقليم بركان من الفيروس، حسب معطيات المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق.

وتتوزع حالات الشفاء الـ177، على عمالة وجدة أنكاد بـ64 حالة، متبوعة بأقاليم بركان 44 حالة، والناضور 41 والدريوش 10 حالات، وتاوريرت 9 حالات وجرسيف 8 حالات، وفجيج بحالة واحدة.

ولم يطرأ أي تغيير على عدد الوفيات، الذي استقر في حدود 8 وفيات، ضمنها 6 وفيات بعمالة وجدة – أنكاد، وحالتي وفاة بإقليم بركان.

أما حالات الإصابة المؤكدة، فتحتل فيها عمالة وجدة انكاد المقدمة بـ70 حالة، تليها بركان بـ46 حالة والناضور بـ42، وإقليم الدريوش بـ10 حالات.

كما سجلت 9 حالات بتاوريرت، و8 حالات بجرسيف، وحالة إصابة واحدة بفجيج ، فيما لم تسجل أي حالة إصابة حتى الآن بإقليم جرادة.

وأفادت معطيات المديرية الجهوية للصحة بأن عمالة وجدة – أنكاد وأقاليم بركان وتاوريرت وجرسيف وفجيج نجحت في وقف سلسلة انتقال وباء كوفيد 19، فيما يوجد مصاب وحيد قيد العلاج بالمستشفى الإقليمي للناضور.

وصباح الأربعاء 27 ماي، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 7 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي على الصعيد الوطني إلى 7584. ويُظهر التوزيع الجغرافي أن الجهة الشرقية لم تسجل أي حالة إصابة جديدة.

كما صرّحت الوزارة بتعافي 88 مريضا من “كوفيد-19″، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 4969.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *