×
×

شفاء آخر المصابين بكورونا في مستشفى ميداني بأحد فنادق طنجة

غادر آخر ستة مرضى بفيروس كورونا المستجد، الثلاثاء 26 ماي 2020، إحدى الوحدات الفندقية بمدينة طنجة، كانت قد حُوّلت إلى مستشفى ميداني أواسط أبريل للتكفل بالحالات المصابة بمرض “كوفيد-19”.

وقال الطبيب المسؤول عن وحدة التكفل بمرضى “كوفيد-19” بالوحدة الفندقية، علاء الدين زاهيد، إن ظهور حالات إصابة متعددة بالوباء دفع إلى اللجوء إلى هذه الوحدة الفندقية وتحويلها في ظرف وجيز إلى مستشفى ميداني.

وأضاف أن المستشفى الميداني هذا، استقبل أولى حالاته يوم 17 أبريل، وأنه منذ ذاك استقبل 156 مصابا بفيروس كورونا المستجد، وفقا لما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأكد زاهيد أن كل الحالات قد تلقت العلاج وفق البروتوكول العلاجي المحدد من قبل وزارة الصحة، مشيرا إلى أن مهمة الطاقم الطبي والصحي لم تنته بعد.

وأوضح أنه ستتم متابعة المرضى المتعافين وفق بروتوكول وزارة الصحة على مدى 14 يوما، داعيا إياهم إلى ضرورة متابعة الإجراءات الاحترازية والبقاء في الحجر الصحي بمنازلهم لأسبوعين.

وذكر المسؤول ذاته أن آخر المرضى بالفندق غادروه، الثلاثاء 26 ماي، في جو من الاحتفال مع الأطقم الطبية والتمريضية ومساعدي الممرضين وعمال النظافة وأطر الفندق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *