×
×

بعد تمديد الحجر الصحي… المركز السينمائي المغربي يُعلن عرضَ 10 أفلام مغربية أخرى على الأنترنت

بعدما قررت الحكومة تمديد حالة الطوارئ الصحية لـ3 أسابيع، أعلن المركز السينمائي المغربي أنه سيقدم لعشاق الفن السابع قائمة ثانية من 10 أفلام طويلة مغربية على الانترنيت من 20 ماي إلى 10 يونيو  2020.

وأوضح المركز في بلاغ، الأربعاء 20 ماي 2020، أن الأمر يتعلق بأفلام “في انتظار بازوليني” لداوود ولاد السيد، و”مسافة ميل بحذائي” لسعيد خلاف، و”تنغير القدس : أصداء المالح” لكمال هشكار، و”لحاجات” لمحمد أشاور، و”الوتر الخامس” لسلمى بركاش.

كما يتعلق الأمر بأفلام “الحال” لأحمد المعنوني، و”الباب السابع” لعلي الصافي، و”الميلودي الصغير الكبير.. قصة سباق” لليلى الأمين الدمناتي، و”جمال عفينة” لياسين ماركو ماروكو، و”ملاك” لعبد السام الكلاعي، و”الفراشة” لحميد باسكيط”.

وحسب البلاغ، سيتم عرض كل فيلم من هذه الأفلام على الموقع الإلكتروني للمركز لمدة 48 ساعة، حيث سيكون بالإمكان مشاهدته على مدار ساعات اليوم.

يُذكر أنه سبق للمركز السينمائي المغربي أن قدم قائمة أولى من 25 فيلما مغربيا طويلا تم الشروع في عرضها في المغرب وفي أزيد من 50 دولة عبر العالم ابتداء من 31 مارس، مبرزا أنه تمت مشاهدتها من قبل 30 ألف متفرج كمعدل بالنسبة لكل فيلم.

وتقدم المركز السينمائي المغربي مجددا بخالص الشكر لجميع ذوي حقوق هذه الأفلام، الذين قبلوا بكل تلقائية وبسخاء الانخراط في هذه المبادرة وبدون أي مقابل، على حد تعبير البلاغ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *