خبيران بريطانيان: هناك دلائل على أن الأطفال ربما لا ينقلون كوفيد-19 - Marayana - مرايانا
×
×

خبيران بريطانيان: هناك دلائل على أن الأطفال ربما لا ينقلون كوفيد-19

 قال خبيران بارزان في علوم الأوبئة، الثلاثاء 19 ماي 2020، إن هناك دلائل مبدئية على أن الأطفال ربما لا ينقلون فيروس كورونا المستجد مثل الكبار.

ومع محاولات أوروبا والولايات المتحدة العودة للعمل بعد الموجة الأولى من تفشي الفيروس، يسعى زعماء العالم لتحديد متى يمكن للأطفال والتلاميذ العودة لدراستهم بأمان.

وأوردت وكالة رويترز أن الدكتورة روزاليند إيجو، وهي عضو في لجان توجّه النصح للحكومة البريطانية بشأن أسلوب التعامل مع الأمراض المعدية، قالت أمام أعضاء مجلس اللوردات بالبرلمان البريطاني، إن الدلائل تشير إلى أن الأطفال ربما لا ينقلون العدوى مثل الكبار.

وأضافت إيجو، الأستاذة في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي: ”نعتقد أن الأطفال أقل عرضة للإصابة به حتى الآن، لكن هذا ليس مؤكدا”.

وتابعت: “نحن متأكدون جدا أن الأطفال أقل عرضة لتداعياته الخطيرة وهناك إشارات على أن الأطفال أقل نقلا للعدوى، إلا أن ذلك غير مؤكد“.

من جهته، قال جون إدموندز، عضو مجموعة الاستشارات العلمية البريطانية، أمام اللجنة العلمية بمجلس اللوردات، إنه “من المذهل أن الأطفال لا يلعبون فيما يبدو دورا يذكر في تفشي فيروس كورونا المستجد”.

وأضاف إدموندز، وهو أيضا أستاذ بكلية لندن للصحة والطب الاستوائي: ”من غير المعتاد ألا يكون للأطفال دور يذكر في نقل العدوى لأنهم يلعبون دورا رئيسيا في أغلب الأمراض التنفسية الفيروسية والبكتيرية، لكنهم لا يفعلون في هذه الحالة على ما يبدو“.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *