×
×

أمزازي: عودة التلاميذ إلى المدرسة في شتنبر… ويوليوز تُجرى امتحانات الباكالوريا

أعلن وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، الثلاثاء 12 ماي 2020، عن عدم التحاق التلاميذ بالمؤسسات التعليمية إلى غاية شهر شتنبر 2020.

وأوضح خلال الجلسة الأسبوعية بمجلس المستشارين، أن السنة الدراسية الحالية لم تنته، وأنها مستمرة بالتعليم عن بعد.

إلا أن الامتحانات لما تبقى من الموسم الدراسي ستقتصر على الباكالوريا.

وقال أمزازي إن الامتحان الوطني للسنة الثانية باكالوريا سينظم في يوليوز 2020، على أن ينظم الامتحان الجهوي للسنة الأولى باكالوريا في شتنبر 2020.

وأبرز وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الامتحانات ستجرى في ظل إجراءات احترازية صارمة تحترم قواعد التباعد والسلامة وكذا النظافة.

وأضاف موضحا أن مواضيع الامتحانات ستشمل حصرا الدروس التي أنجزت حضوريا إلى غاية تعليق الدراسة في 14 مارس 2020.

أما الامتحانين الإشهاديين لمستويي السادس ابتدائي والتاسع إعدادي، فقد تم إلغاؤهما وفقا لأمزازي.

عدا ذلك، ستعتمد جميع المستويات حصرا نقاط المراقبة المستمرة التي تم إنجازها قبل تعليق الدراسة، يقول الوزير، مشيرا إلى أن 75 بالمائة من الدروس كانت قد أنجزت، ولذا تم استبعاد خيار إقرار سنة بيضاء.

وأكد أمزازي أن التعليم عن بعد لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يعوض التعليم الحضوري، إلا أنه “كان الحل الوحيد والأمثل في الظروف الاستثنائية لضمان الاستمرارية البيداغوجية”، على حد تعبيره.

تعليقات

  1. Imane salah

    Ana isemi imane salah mne Tanja 9ane9era fe tase3a i3edadi ana jibete fe dawera le wola 8.86 lakine fe dawera taneya jibete no9ate mzynine bezafee wache mayemekne nediro metihanate melili nereje3o ana maberitexi ne se9ate 🙏🙏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *