مرصد وطني يوفر منصة رقمية للتبليغ عن حالات العنف ضد الأطفال في فترة الحجر الصحي - Marayana - مرايانا
×
×

مرصد وطني يوفر منصة رقمية للتبليغ عن حالات العنف ضد الأطفال في فترة الحجر الصحي

أعلن المرصد الوطني لحقوق الطفل وضعه رهن إشارة المواطنين منصة رقمية للتبليغ عن حالات العنف والاستغلال والإهمال ضد الأطفال، لحمايتهم في فترة الحجر الصحي التي فرضتها تدابير الحد من جائحة كورونا.

وأوضح المرصد، في بلاغ، أن المنصة الرقمية www.2511.ma تهدف إلى المساهمة في مناهضة العنف ضد الأطفال، من خلال تمكين الجميع، أطفالا وأولياء الأمور وكل شاهد عن حالة عنف أو استغلال أو إهمال، من التبليغ عن هاته الحالات، حيث توفر أدوات تقنية للتواصل والإبلاغ عن بعد عن كل فعل مرتبط بسوء المعاملة.

وتمكن المنصة أيضا من إعطاء حلول عملية للأطفال الضحايا، حيث يعمل المرصد الوطني، فور توصله بالحالة، على توجيه وتتبع ومواكبة الأطفال الضحايا، عن طريق تنسيق وتعبئة المؤسسات والبنيات المعنية على المستوى الترابي والمحلي، على الخصوص مؤسسة التعاون الوطني بمختلف مندوبياته على الصعيد الوطني، ووحدات حماية الطفولة.

وذكر البلاغ بأن المنصة الإلكترونية www.2511.ma تم إرساؤها سنة 2016 في إطار تعزيز آليات المركز الوطني للاستماع والتبليغ والدفاع عن الأطفال ضحايا العنف والاستغلال والإهمال.

وأضاف المرصد الوطني أن هذه المبادرة تأتي استمرارا للإجراءات التي اتخذها، منذ بداية الحجر الصحي، من أجل المساهمة في الجهود الوطنية المبذولة لتحسيس ومواكبة المجتمع في إطار محاربة وباء فيروس كورونا المستجد، إذ عمل على إطلاق حملة تحسيسية لمواكبة الأطفال تشمل المنصة الإلكترونية www.ondeenaction.ma ومجموعة من الفيديوهات التحسيسية وكبسولات حول كيفية التعامل مع الأطفال خلال هذه الفترة أعدها متخصصون في علم نفس الطفل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *