×
×

حصيلة الحرب لـ8 ماي: 163 إصابة جديدة… والقضاء على بؤر كورونا لا يزال مستعصيا

أعلنت وزارة الصحة، الجمعة 8 ماي 2020، تسجيل 163 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة بالمغرب إلى 5711 حالة.

واستبعدت التحاليل المخبرية، 3216 عيّنة في الـ24 ساعة الأخيرة بتأكيد عدم إصابتها بـ”كوفيد19″، ليبلغ إجمالي المستبعدين منذ ظهور الوباء في المملكة، 54160 حالة محتملة.

وارتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 2324، إثر تأكد شفاء 145 حالة جديدة طبقا للمعايير التي تعتمدها الوزارة، لتواصل نسبة التعافي الارتفاع بحيث بلغت 40.7 بالمائة.

وأحصت وزارة الصحة 3 وفيات جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس إلى 186 حالة، فيما ظلت نسبة الفتك مستقرة في 3.3 بالمائة.

وقال مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، إن جل الحالات الجديدة ما زالت تكتشف في بؤر، سواء عائلية أو في وحدات صناعية أو تجمعات أخرى.

وأوضح في عرض صحافي لآخر مستجدات الحالة الوبائية، أن جرد المخالطين وتتبعهم الصحي، ثم إخضاعهم للكشف المخبري، عمليةٌ ما زالت تُفضي إلى اكتشاف عدد كبير من الحالات.

وأضاف اليوبي أن 133 حالة (82 بالمائة) من تلك المؤكدة اليوم، تم اكتشافها في إطار الكشف لدى المخالطين، مشيرا إلى أن 9080 مخالطا ما زالوا قيد فترة التتبع الصحي.

وخلص المسؤول ذاته إلى أن اكتشاف الحالات الجديدة مستمر على نفس المستوى، مع استمرار تسجيلها في بؤر وبائية.

وجدد مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، التأكيد على ضرورة الالتزام بالحجر الصحي وشروط السلامة والنظافة والتقيد بكافة التدابير الوقائية من أجل التقليص من هذه الحالات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *