إدارة السجون تعلن شفاء نحو نصف الحالات المؤكدة بالسجن المحلي لورزازات - Marayana - مرايانا
×
×

إدارة السجون تعلن شفاء نحو نصف الحالات المؤكدة بالسجن المحلي لورزازات

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، الخميس 7 ماي 2020، عن جديد الوضع الصحي بالمؤسسات السجنية في ارتباط مع مرض “كوفيد-19”.

وأكدت المندوبية العامة، في بلاغ لها، عدم تسجيل أي حالة إصابة جديدة، سواء في صفوف الموظفين أو النزلاء بالمؤسسات السجنية، التابعة لجهات: سوس ماسة وكلميم واد نون، العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب، الرباط سلا القنيطرة، مراكش آسفي، جهة الشرق.

أما في جهة الدار البيضاء سطات، فقد أفادت المديرية بتسجيل حالة إصابة واحدة لدى موظف، وبحالة إصابة واحدة لدى سجين وافد بجهة بني ملال خنيفرة.

في جهة فاس مكناس، لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة في صفوف النزلاء، في حين تم تسجيل إصابتين لموظفين يعملان بالسجن المحلي تاونات، وإصابة لموظف بالسجن المحلي بوركايز بفاس يعمل كسائق خارج المؤسسة.

ولم تُسجل أي حالة جديدة بمؤسسات جهة درعة تافيلالت. وأوضحت المندوبية أنه بخصوص السجن المحلي بورزازات، ومن بين 241 حالة مؤكدة بالمؤسسة، تم تسجيل تعافي 116 نزيلا بصفة نهائية، علما أن نتائج الاختبار الثاني لـ25 سجينا جاءت سلبية، في انتظار إعلان تعافيهم التام من طرف الجهات المختصة، في حين يخضع باقي النزلاء المصابين للبروتوكول العلاجي داخل المؤسسة.

وأضافت أنه بالنسبة للموظفين، فقد تم الإعلان عن تعافي 31 موظفا بصفة نهائية، في حين لا يزال بقية الموظفين يخضعون للبروتوكول العلاجي.

وفي جهة طنجة تطوان الحسيمة، بلغ عدد النزلاء الذين جاءت نتائج تحاليلهم إيجابية 15 نزيلا، تم إخضاع 11 منهم للبروتوكول العلاجي بالسجن المحلي طنجة 1، ونقل ثلاثة منهم للخضوع لنفس البروتوكول بالمستشفى الخارجي، في حين جاءت نتائج التحاليل المعادة لسجين واحد سلبية. أما في صفوف الموظفين، فقد بلغ العدد الإجمالي للمصابين 18 حالة.

وفي ما يخص حالات الشفاء، يتابع البلاغ، فقد تعافت الموظفتان العاملتان بكل من السجن المحلي الأوداية بمراكش والسجن المحلي بالقصر الكبير، ليتم بذلك الإعلان عن شفاء جميع الموظفين المصابين بهاتين المؤسستين.

وفي إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد داخل المؤسسات السجنية، قالت المندوبية العامة إنها قامت بالتنسيق مع السلطات الإدارية والصحية المختصة من أجل إخضاع موظفي الفوج الجديد الذين بدؤوا في تسلم مهامهم للاختبارات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، حيث تم إخضاع 2261 موظفا من 45 مؤسسة سجنية لهذه الاختبارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *